أكد رئيس لجنة الخدمات عباس الماضي، أن اللجنة ناقشت باستفاضة في اجتماعها الأحد، مشروع قانون بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر "المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى"، حيث قررت إرسال تقرير اللجنة للنواب لابداء الملاحظات قبل رفعه لهيئة المكتب، مشيرا إلى أن المشروع سيكون على جدول أعمال الجلسة قريباً.

وأكد أن اللجنة ناقشت مشروع قانون بإصدار قانون الضمان الصحي، المرافق للمرسوم رقم (78) لسنة 2016 حيث أضافت تعديلات على بعض مواد المشروع وقررت إرسال تقريرها إلى النواب لإبداء ملاحظاتهم حيث ستتقوم اللجنة بدراسة الملاحظات ومن ثم رفع تقريرها إلى هيئة المكتب.

كما استعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها وقررت مخاطبة الجهات المختصة لإبداء الرأي وأهم تلك الموضوعات هي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل "المعد بناء على الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب" ومشروع قانون بتعديل المادة (43) من قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976 (المعد بناء على الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) المقدم من مجلس النواب) والاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة.



واستعرضت الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد دفاع البحرين والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976. والاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة الصحة بإنشاء مبنى جديد لأمراض الدم الوراثية كنظيره الحالي، بحيث يكون مخصصاً للنساء والاقتراح برغبة بشأن حصر العاطلين عن العمل في البحرين وتقديم دورات تدريبية لهم تؤهلهم لدخول سوق العمل.