عرضت اللجنة الإعلامية لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة، فيلماً قصيراً قبل التتويج الأخير يحتوي على لقطات لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة ولقطات أخرى لبعض مباريات بطولة المحترفين التي أقيمت الجمعة الماضي وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً هو الأول من نوعه في بطولات العالم الثلاث التي أقيمت في ولاية لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وثمن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، للرياضة والرياضيين وخصوصاً لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة.

كما أثنى على دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، معتبراً أن ذلك أكبر دعم وتشجيع للشباب الرياضي في المملكة.



واحتوى الفيلم أيضاً على لقطات لحفل الافتتاح ومنطقة الإكسبو التي شهدت معرضاً لبيع الأدوات القديمة والتراثية وبعض الصناعات التي اشتهرت بها بعض قرى ومدن المملكة.

وتحدث في الفيلم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مبيناً أن البحرين بدأت اللعبة منذ سنتين فقط، فيما تتفوق باقي الدول على البحرين بممارسة اللعبة لسنوات كثيرة وصل عددها إلى ثماني وعشر سنوات وبعضها وصل إلى خمس عشرة سنة.

وامتدح سمو الشيخ خالد بن حمد، حصول لاعبي ولاعبات البحرين على ثلاث ميداليات برونزية منها واحدة للاعبة فاطمة بورشيد التي قال إنها تشارك لأول مرة في بطولة العالم رغم حداثة عهدها باللعبة، وهو إنجاز يُحسب للبحرين وللاعبة. وبيّن سمو الشيخ خالد في حديثه خلال الفيلم أن لاعب منتخبنا حسين عياد ينوي التحول من لاعب هاوٍ إلى محترف قريباً.

كما تحدث في الفيلم رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط مشيداً بدعم وتخطيط سمو الشيخ خالد للعبة في مملكة البحرين وسعيه الدائم للارتقاء بها لتنافس باقي دول العالم.

كلام صور:

1041- جانب من عرض الفلم في الحفل الختامي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عرض فني بالنيران

قدمت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة عرضاً فنياً بالنار على الممر المؤدي إلى الحلبة الوحيدة التي استضافت المباريات النهائية في اليوم الختامي.

واتسم العرض بالإثارة والتشويق والسرعة والخفة، ونال استحسان الجماهير، وخصوصاً الوفود العالمية التي حرص غالبية أعضائها على تصوير بعض مقاطع العرض والاحتفاظ به في الهواتف النقالة نظراً لجماليته وروعته.

كلام صور:

1042+1043- جانب من العرض الفني بالنيران في الحفل الختامي

ـــــــــــــــــــــ

الفنانة حنان رضا تتغنى بالبحرين

قدمت الفنانة البحرينية حنان رضا أغنية وطنية في حب البحرين في الحفل الختامي مع تأدية بعض الفتيات الصغار رقصة شعبية وارتدائهن اللباس التقليدي لمملكة البحرين قديماً.

وتفاعل الجمهور مع الأغنية التي استقطبت اهتمامهم منذ بدايتها وحتى نهايتها لأنها وصفت البحرين بمحبوبتها ولا يوجد من يضاهي حبها في قلبها.