رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالعمل والتعاون الذي تقوم به كافة الوزارات والهيئات استعداداً لاستضافة مملكة البحرين بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي المقرر إقامتها في 25 نوفمبر الجاري.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الوزارات والتعاون مع اللجنة المنظمة للبطولة العالمية، وأثنى سموه على الجهود الكبيرة التي تبذل من جانب الوزارات وهو تأكيد على المساهمة في استضافة مثالية لمملكة البحرين لهذا الحدث الكبير.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سبل التعاون المرتبطة بين اللجنة المنظمة والوزارات ستساهم بتحقيق كامل النجاح بإذن الله تعالى، وتهيئة الأجواء المثالية لكافة المتسابقين، مبيناً سموه أن ما تلعبه الوزارات من دور كبير مع اللجنة المنظمة سوف يشكل محوراً مهماً بإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.


وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إلى أن اللجنة المنظمة وصلت لمراحل متقدمة جداً لتنظيم الحدث العالمي الكبير الذي سيحول أنظار العديد من محبيه إلى مملكة البحرين، فضلاً عن مشاركة العديد من اللاعبين واللاعبات من مختلف دول العالم، مبيناً أن استعدادات المشاركين تؤكد بأن النسخة القادمة سوف تكون أكثر إثارة وندية والجميع سيسعى لتقديم أفضل المستويات وتحقيق المراكز المتقدمة.

سموه يقود التدريبات

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قاد تدريبات الجري والدراجات والسباحة، حيث شارك سموه مع اللاعبين واللاعبات في التدريبات التي أقيمت خلال اليومين الماضيين.

وأشاد سموه بالمستويات الرفيعة التي يقدمها المتسابقين في التدريبات وهو يؤكد نواياهم البطولية وسعيهم للحصول على النتائج المتقدمة. وشهدت التدريبات حضوراً واسعاً من المتسابقين الذين وصل بعضهم إلى مملكة البحرين في الأيام الماضية.

سباق تجريبي للدراجات

من جانب آخر أعدت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي سباقاً تجريبياً للدراجات على خط سير السباق الرسمي الذي سوف يقام يوم السبت 25 نوفمبر الحالي. وجاء السباق التجريبي بمشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات.

جاهزية بلاس وكالاهورا

وفي تصريح للمتسابق ديفيد بلاس، أكد أن السباق القادم سوف يكون مثيراً خاصة أن هناك العديد من المتسابقين المميزين الذين حققوا نتائج لافتة في السباقات الماضية، وقال إنه جاهز للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي في مملكة البحرين.

وأضاف "حرصت على خوض تدريبات مكثفة في الأيام الماضية للوصول إلى كامل الجاهزية، أعتقد أن السباق سوف يكون مثيراً، لابد أن نواصل على نفس الجهد في الفترة القادمة حتى نتمكن من تحقيق النتيجة المرجوة".

وتابع "أنا سعيد بالمشاركة في السباق، وأتمنى أن أحصل على نتيجة متقدمة، سوف أنافس الجميع وأعدكم أنني سأبذل قصارى جهدي للصعود على منصة التتويج".

أما المتسابق ميكيل كالاهورا، أكد أنه في كامل الجاهزية لخوض بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي في مملكة البحرين، وقال: "نعم أنا جاهز لخوض السباق، المنافسة لن تكون سهلة وأنا أدرك ذلك تماماً، حيث أن السباق يضم عناصر مميزة يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الغني عن التعريف".

وأضاف "أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع وأن أحقق النتيجة المطلوبة".

وقدم ميكيل كالاهورا الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذا الاهتمام الكبير والدعم لبطولات الرجل الحديدي.

استعدادات متواصلة لبطولة الأطفال

تواصل اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي استعدادها لإقامة بطولة الآيرون للأطفال والفتيات ضمن المسابقات المصاحبة للبطولة، حيث سيقام سباق الآيرون للأطفال والفتيات يوم الجمعة.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة السباق في هذا العام حيث حددت اللجنة أعمار المشاركين والتي تقل أعمارهم عن 14 عاماً على النحو التالي : الفئة العمرية من 12-14 عاماً جري لمسافة 2.5 كلم، الفئة العمرية من 10-12 عاماً جري لمسافة 1.5 كلم، الفئة العمرية من 8-10 أعوام 1كلم، الفئة العمرية من 6-8 أعوام 500متر والفئة العمرية من 4-6 أعوام 250 ومن 4 سنوات وما دون 100متر، كما ستنظم اللجنة المنظمة للبطولة في هذا العام سباق الفتيات للفئة العمرية 15 عاماً وما فوق لمسافة 5 كلم جري.

زيارة إلى موقع الانطلاق

ستقوم اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي الإثنين، بزيارة إلى موقع الانطلاق في خليج البحرين برفقة المسؤولين في تلفزيون البحرين وقناة البحرين الرياضية وإدارة العمليات. وستقف اللجنة المنظمة على جاهزية الموقع من أجل الانطلاق.

وكانت اللجنة المنظمة حرصت على زيارة الموقع في العديد من المناسبات في الفترة الماضية بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي وجه بسرعة الانتهاء من موقع الانطلاق والترتيب والتجهيز لانطلاق الحدث بأعلى مواصفات من الاحترافية في العمل.