بيروت - (وكالات): أكد وزير العدل اللبناني السابق اللواء أشرف ريفي أنّ "الرئيس اللبناني ميشال عون أقرب في مواقفه إلى "حزب الله" من أي طرف آخر وهو يغطيه، وسبق أن دعوته إلى أن يكون على مسافة واحدة من كل الفرقاء".

وأضاف ريفي في تصريحات تلفزيونية "لقد طفح الكيل وحان الوقت لأن نقوم بواجبنا في الدفاع عن بلدنا لنزع هيمنة "حزب الله"، عن الدولة اللبنانية"، مشدّداً على أنّ "المشروع الإيراني هو مشروع اختطاف للبنان".

وتابع ريفي "ارتكبنا خطأ تاريخياً بالتسوية الرئاسية، والاستقالة ناجزة، والدستور اللبناني لا ينصّ لا على شكل ولا على توقيت الاستقالة ويكفي أن يلفظ رئيس الحكومة بالاستقالة لتصبح ناجزة".



وأوضح أنه "إذا سقطت الحكومة فعلى الرئيس عون تعديل موقفه إرضاء لنصف الشعب اللبناني على الأقل"، مؤكداً أنّه "يجب نزع كافة الأغطية عن سلاح "حزب الله" وكل الأسلحة غير الشرعية، لتعلم إيران أنها ستدفع الثمن".

وقال "نحن قد أشدنا باستقالة الرئيس سعد الحريري وببيان الاستقالة الذي يمثلنا"، لافتاً إلى أنّ "نصف الشعب اللبناني على الأقل يرفض الهيمنية الإيرانية على لبنان"، مضيفا "يجب أن نعيد النظر بقانون الانتخاب الذي أقر على قياس "حزب الله"".