يواصل مسرح البحرين الوطني استقطاب أجمل العروض الفنية العالمية، حيث تستضيف خشبته في 1 ديسمبر المقبل، عرض رقص الفلامينكو الإسباني المستوحى من أعمال الملحن الإسباني الأسطوري الراحل مانويل دي فالا بعنوان "فويغو".

وتواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار بيع تذاكر الحفل من خلال محلات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو من على الموقع الإلكتروني للمحلات.

وأنتجت هذا الحفل شركة أنطونيو غاديس التي تعد من أبرز داعمي رقص الفلامينكو الإسباني، حيث جاء بفكرة الرقصات وتصميم الإضاءة الراحل أنطونيو غاديس والكاتب والمصور والمخرج الإسباني كارلوس سورا.



وقررت الشركة في الذكرى العاشرة لرحيل أنطونيو غادرس، أن تأتي بنسخة مختلفة لعرض باليه مانويل دي فالا "سحر الحب"، لتقدمه بطريقة جديدة للجمهور بعنوان "فويغو".

ويأتي هذا الإنتاج كترجمة مغايرة لعمل مانويل دي فالا الفني، انطلاقاً من إيمانه بفكرة غاديس الأساسية: "عد إلى الأصل إذا كنت تريد أن تتطور"، لذا فإن العرض تجسيد للمرحلة الانتقالية بين الإعدادات الأسطورية في المسرحيات الكلاسيكية مثل كارمن وفوينتيوفيجونا. وهو أيضاً آخر أعمال الفلامنكو المشتركة التي قام بها غاديس وسورا باستخدام ذات التركيب الفني الذي اتبعوه في كارمن، بدايةً كفيلم ثم كعرض باليه.