اختتمت فعاليات الدورة الأولى للحكام المستجدين التي نظمها الاتحاد البحريني لكرة السلة على مدى الأيام الثلاثة الماضية، حيث شهدت مشاركة 170 شخصاً من خلال هذه الدورة التي حاضر فيها المراقب الفني الدولي فاضل غلوم.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس اللجنة الفنية علي الخاجة، إن هذه الدورة من شأنها أن تزيد قاعدة التحكيم البحريني في لعبة كرة السلة، مؤكداً أن مخرجات هذه الدورة كبيرة وسوف تساهم في زيادة الكوادر التحكيمية.

وثمن الخاجة دعم ومساندة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، مؤكداً أن سموه حريص كل الحرص على الاستثمار في الإنسان البحريني، وتطوير الكفاءات الوطنية لخدمة اللعبة.



وأضاف: "هذه الدورة هي الأولى وستكون هناك دورات أخرى سواء للحكام المستجدين أو دورات متقدمة للحكام الموجودين حالياً لتطوير مستوياتهم، سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة يولي اهتماماً بالغاً لقطاع التحكيم في كرة السلة".

وأكد الخاجة أن سياسة سمو رئيس الاتحاد باستقطاب الشباب من طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة البحرين ومدرسي التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم ستعود بالنفع على زيادة قاعدة الكوادر البشرية سواء في مجال التحكيم أو حتى التدريب، إضافة للعمل الإداري.