أكد نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني خليفة الغانم، على المخرجات التاريخية للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، والتي تعكس مدى الالتفاف العربي حول محاربة الإرهاب والدول الداعمة له وعلى رأسها إيران.

وقال، إن العديد من الدول العربية اكتوت من إرهاب إيران سواء عبر أشباه رجالها أو أحزابها أوخونتها المنتشرين هنا وهناك، داعياً المجتمع العربي العمل بشكل أكثر فاعلية لاستئصال ورم إيران الطائفي من المنطقة العربية والدول الإسلامية.

وأكد الغانم أن ما عانته وتعانيه الشعوب العربية من الإرهاب المنظم والتي تصدره إيران عبر شتى الوسائل والطرق، أمر لا يمكن السكوت عليه، فهي جارة لا تحترم جيرانها وهي دوله لا تفقه المواثيق الدولية، وهي عقيدة دائماً ما تتغلغل لتقسيم وإشعال فتيل الطائفية والمشاحنات بين المجتمعات المسالمة، ولعل أبرز مثال ما جرى في مملكتنا الغالية البحرين العام 2011 وما قبلها. وعلى إيران الكف عن تصريحاتها العدائية والتحريضية ومراجعة سياساتها ومواقفها إزاء المنطقة العربية.



وطالب الغانم بتفعيل مخرجات الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، بأسرع وقت ممكن وعدم التهاون في تطبيقها، حتى يتغير النهج الإيراني العدائي للشعوب العربية والإسلامية، مؤكداً أن الرسالة وصلت إلى إيران والتي مفادها أن هناك غضباً وضيقاً عربياً، وأن هناك إجماعاً عربياً على رفض التصرفات الإيرانية.