أصدر الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة عبر موقع الالكتروني www.mynextmatch.com التصنيف الجديد لقائمة المنتخبات وذلك بعد الانتهاء من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة في نسختها الرابعة التي اختتمت مؤخراً في المملكة.

وجاء منتخبنا الوطني في المركز السابع، بعد أن تمكن من تحقيق ميداليتين ذهبيين عن طريق حمزة محمدوف ومرتضى طلحة علي بالإضافة الى تحقيق المملكة للمركز الثاني في الترتيب العام للبطولة من بين 51 دولة مشاركة.

وكان منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة يحتل الترتيب الحادي عشر في التصنيف العام قبل انطلاقة البطولة العالمية لكنه وبعد الإنجازات التي حققها تمكن من القفز للمرتبة السابعة في انجاز جديد ومتميز يؤكد مدى التطور الكبير الذي باتت تعيشه رياضة فنون القتال المختلطة والتي يقودها بكل اقتدار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والذي تمكن بفضل خططه واستراتيجياته من الارتقاء بهذه الرياضة وجعلها تتنافس على المستوى العالمي وتحقق إنجازات كبيرة ومتميزة في مختلف البطولات.



ويرى المراقبون والمهتمون برياضة فنون القتال المختلطة أن منتخب البحرين مرشح كبير لتحقيق مراكز أكثر تقدماً في التصنيف العام للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة نظراً للمشاركات الكبيرة المرتقبة له وترشيح مقاتليه للظفر بالمزيد من الميداليات في مختلف الأوزان.

وجاء ترتيب المنتخبات بعد نهاية بطولة العالم لفنون القتال المختلطة على النحو التالي: المركز الأول السويد، المركز الثاني بلغاريا، المركز الثالث كازخستان، المركز الرابع جنوب افريقيا، المركز الخامس بريطانيا، المركز السادس فنلندا، والمركز السابع مملكة البحرين، والمركز الثامن الولايات المتحدة الامريكية، والمركز التاسع ايرلندا، المركز العاشر إيطاليا.