توج رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" د.عبدالرحمن جواهري، نجم لعبة التنس الشاب إلياس عبدالرضا بطلا لمسابقة فردي السوبر للرجال، المقامة ضمن منافسات بطولة البتروكيماويات الحادية والثلاثين المفتوحة للتنس، التي نظمها نادي البحرين للتنس على ملاعب النادي في الجفير بتميز واقتدار كبيرين خلال الفترة من 7 - 19 نوفمبر الجاري برعاية "جيبك".

وشارك في المسابقة، أكثر من 200 لاعبا ولاعبة من داخل وخارج البحرين ومن اللاعبين المقيمين وعدد كبير من نجوم اللعبة، الذين حرصوا على المشاركة والحضور الفاعل في قلب هذا الحدث الرياضي المتميز على أكثر من صعيد تنظيمي وإداري وفني.

جاء ذلك في حفل ختام البطولة المنوع الذي أقيم بعد نهاية مباريات اليوم الأخير وحرص فيه جواهري على الحضور إلى جانب إخوانه الحاضرين في الحفل ومنهم الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الإتحاد البحريني للتنس، د.على فخرو الرئيس الفخري لنادي البحرين للتنس، خميس المقلة رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للتنس، جون فيليب فابريجاس القنصل العام لسفارة فرنسا لدى البحرين.

واستحق لاعب منتخب البحرين الوطني للتنس إلياس عبدالرضا لقب مسابقة فردي السوبر للرجال بعد تألقه اللافت وتمكنه من الفوز في المباراة الختامية، التي أقيمت في السابعة من مساء أمس الأول على اللاعب الفرنسي إيريك لافواد صاحب المرك الثاني بنتيجة 6-2 و3-6 و10-7 في لقاء قوي تابعة جمهور كبيرا اكتظت بهم مدرجات نادي البحرين للتنس، ولم يتوقف تفاعلهم مع اللمحات الفنية والأداء الراقي للاعبين وتشجيعهم طيلة اللقاء الذي امتد لثلاث مجموعات حماسية.

ونال اللاعب إلياس عبدالرضا في المباراة نصيب الأسد من التشجيع واستحق التتويج بكأس "جيبك"، مسجلا اسمه في لائحة الشرف لهذه البطولة العريقة.

وظهر واضحا من خلال مجريات اللقاء بأن نجم التنس البحرينية إلياس يعيش أحلى أيامه الرياضية في ظل التطور الكبير في أدائة وفنياته ولياقتة البدنية العالية، التي مكّنته من التعامل بسرعة فائقة مع جميع الكرات التي توزعت في كافة أرجاء الملعب.

وجاء اللقاء النهائي للبطولة قوي ومميز واستحق أن يكون مسك الختام لهذه البطولة الرائعة، وأدار المباراة تحكيميا باقتدار كبير الحكم البحريني الدولي أحمد الحواج وعاونه طاقم من رجال الخطوط البحرينيين.

وأسفرت بقية نتائج مسابقات النسخة الحادية والثلاثين من البطولة عن فوز الثنائي خالد الذوادي وراهول جايديب بلقب مسابقة زوجي السوبر أمام الثنائي كريم وحسن عبدالرضا صاحبي المركز الثاني.

وفي مسابقة فردي الرجال فاز بالمركز الأول اللاعب الفلبيني ريكو سيفرا وحصل اللاعب البحريني خليفة رشدان على المركز الثاني، وشهدت مسابقة زوجي الرجال فوز الثنائي البحريني الباكستاني خليفة رشدان وسلمان حسن بالمركز الأول.

فيما حصل على المركز الثاني الثنائي الهندي الأسترالي سندرا رام وجون كاي، وفي مسابقة زوجي الرواد 45 سنة فاز بالمركز الأول الثنائي البحريني حسن الخنيزي وعلي خنجي.

وحصل على المركز الثاني الثنائي المصري البحريني قدري رزق ويوسف القعود، وفي مسابقة زوجي الرواد لفئة 55 سنة حافظ الثنائي فؤاد شهاب وعلي خنجي على لقب هذه المسابقة للعام الثاني على التوالي وحصل الثنائي محمود جناحي وقدري رزق على المركز الثاني.

أما المركز الأول لمسابقة فردي الروادي، فكان من نصيب اللاعب الفلبيني أنسيان رونالد بعد فوزه على مواطنه نورمان أبيستيلاس الذي جاء في المركز الثاني، وفي مسابقة فردي السيدات فازت بالمركز الأول اللاعبة الفلبينية هانا جريس وحصلت اللاعبة ستانزي ستوجت من هولندا على المركز الثاني.

أما مسابقة زوجي السيدات فكام المركز الأول من نصيب الثنائي البريطاني جاني ماكاي وجيني هيتون بعد الفوز على الثنائي البحريني الهندي نظلي درويش وإلينا أليكس الفائز بلقب الوصيف والمركز الثاني في هذه المسابقة.

وقال المقلة، إن ما يشهدة نادي البحرين للتنس من تطوير دائم ومستمر تم ويتم بدعم من القيادة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عيسى آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وثمن المقلة دعم ومساندة وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، وجهود شخصيات كبيرة من محبي هذا النادي وعلى رأسهم المستشار صالح بن هندي، مقدرا تعاون الاتحاد البحريني للتنس ونخبة من أبناء النادي المخلصين.

وتم مضاعفة القيمة الإجمالية للجوائز المالية مما أسعد الفائزين في الوقت الذي سيكون له الأثر البالغ في استقطاب المزيد من نجوم اللعبة من داخل وخارج البحرين والارتقاء بالبطولة على المستويين التنظيمي والفني ولتواصل مسيرتها بالمزيد من النجاح والازدهار.