نيقوسيا - براءة الحسن

ربما يعتقد البعض أن طريق ريال مدريد في نيقوسيا لمواجهة أبويل مفروش بالورود، وأن الانتصار في جيب زين الدين زيدان وفريقه، وهو الذي سيؤمن تأهله إلى مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا إن حصل.

لكن هذا الأمر ليس كذلك إن نظرنا إلى أن بطل قبرص نجح في تحقيق تعادلين أمام بوروسيا دورتموند في آخر مباراتين، وبمقدوره تحقيق مفاجأة مدوية أمام ريال مدريد على ملعب صعب وفي ظروف صعبة.



وبالنظر إلى لقاءات ريال مدريد أمام أبويل فقد تواجها معًا في 3 مناسبات (مرتين في ربع نهائي نسخة 2011/2012) ومرة في مباراة الذهاب في ريال مدريد.

ونجح ريال مدريد في الفوز في مبارياته الـ3، محرزاً 11 هدفاً، كان من نصيب رونالدو 4 أهداف.

ويشارك أبويل نيقوسيا في دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أن كان أنورثوسيس فاماغوستا هو النادي القبرصي الوحيد الذي يلعب بالمسابقة منذ 2008-2009.

وما يؤكد أن الخصم القبرصي لن يكون لقمة سائعة لرجال زيدان، أن أبويل نجح في عام 2012 في الوصول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مفاجأة مدوية، حيث تصدر مجموعته التي كانت تضم أندية عمالقة كبورتو وزينيت وشاختار.

وفي دور الـ16 واجه نادي ليون الفرنسي، وانتهت المباراتين بفوز كلا الفريقين 1/0، لكن أبويل حسم صعوده من ملعبه بفضل ركلات الترجيح ليضرب موعدا مع ريال مدريد الذي فاز ذهابًا بنتيجة 3/0، وكرر الفوز في العودة بنتيجة 5/2.