نيقوسيا - براءة الحسن

انتشر ارتباط نيمار بريال مدريد كالنار في الهشيم في أوساط الصحافة الإسبانية في الآونة الأخيرة، وهو الارتباط الذي اعتبره البعض مستحيلاً، فيما ذهب آخرون ناحية سرد احتمالات قدوم النجم البرازيلي لقلعة الميرنغي، في صفقة ستكون مدوية بالتأكيد، ليس فقط بحسب القيمة المالية بل بحسب العداوة التاريخية بين الريال وناديه السابق برشلونة.

أمور عدة ترجح احتمالات قدوم نيمار إلى ريال مدريد، أهمها بالطبع سخطه على إدارة برشلونة التي عاملته بمنتهى السوء، بحسب تصريحاته التي صدرت عنه مؤخرًا، ولا يوجد أفضل من نسيان تلك المعاملة والرد عليها من الانضمام إلى الغريم ريال مدريد.



نيمار في تلك الحالة قد يسير على خطى مواطنه الأسطوري رونالدو، والذي كشف في مقابلة أجريت معه مؤخرًا أن السبب الذي ترك من اجل برشلونة هو معاملته السيئة على يد إدارة برشلونة، وواصل التأكيد على أنه يتفهم تمامًا قرار نيمار بالرحيل.

الأمر الآخر الذي قد يدفع نيمار نحو مدريد، أنه لن ينتظر طويلاً حتى يكون وريثاً لكريستيانو رونالدو، بعد وصول الأخير لسن الـ33، وبعدها سيكون نيمار هو ملك مدريد الأول.

فالسبب الأول الذي طرح عن رحيل نيمار عن برشلونة هو رغبته في الخروج من ظل ليونيل ميسي، الذي سيستمر في الملاعب فترة أطول من فترة رونالدو، كما أن نيمار يعلم أنه لن يكون قادراً مع برشلونة على تحقيق نفس تأثير ميسي، لذلك سيكون بحاجة لنادي آخر يكون فيه النجم الأول، وبالتأكيد لا يوجد أفضل من ريال مدريد، أحد أفضل أندية العالم إن لم يكن أفضلهم.

كل هذا إضافة إلى أن ريال مدريد بحاجة لخدمات لاعب في مركز نيمار بعد سلسلة الإصابات الكارثية التي حطمت الجناح الويلزي غاريث بيل، وإن آراد الريال تعويضه فلن يجد أفضل من نيمار.

في الوقت نفسه لطالما كان ريال مدريد وجهة جذابة لنجوم كرة القدم البرازيليين منمن ديدي، سافيو، روبرتو كارلوس، رونالدو وروبينيو، إلى ريكاردو كاكا، مارسيلو وكاسيميرو.

كما حصل ريال مدريد بالفعل على خدمات جوهرة فلامنغو فينيسيوس جونيور الذي من المقرر أن ينضم إلى النادي في عام 2019، وهنا نيمار قد يجد البيئة الأفضل في ريال مدريد مع بني وطنه.

وتوجهنا بالسؤال إلى الصحافي في جريدة ماركا الإسبانية مارك مايو عن رأيه في مدى حاجة ريال مدريد لنيمار فرد قائلاً "نيمار يعد من أفضل اللاعبين في العالم حالياً، وانضمامه لريال مدريد من باريس سان جيرمان سيكون أهون لبرشلونة من انضمامه للريال من برشلونة مباشرة".

أضاف "جماهير برشلونة ساخطة على نيمار لطريقة رحيله عن النادي، لذلك لن يكون عليه الكثير من الحرج للانتقال إلى ريال مدريد، فقد رحل عن برشلونة ولن يعود، وهو لاعب شاب، وريال مدريد النادي الأفضل في العالم والنادي الذي يحلم به الجميع، لذلك قدومه لمدريد محتمل".