تنظم إدارة التعليم المستمر بوزارة التربية والتعليم محاضرة تثقيفية لأولياء أمور الطلبة بعنوان "كيف نهيئ أبناءنا للامتحانات"، الثلاثاء 28 نوفمبر، في المعهد السعودي البحريني للمكفوفين.

وتدور أهم محاور المحاضرة حول كيفية الإعداد الفاعل للبيئة المحيطة بالطلبة أثناء الامتحانات، من خلال معرفة دور أولياء الأمور في غرس الرغبة في النجاح، وكيفية تهيئة الطلاب نفسياً، إلى جانب تسليط الضوء على دور المدرسة والمعلمين والأقران، مع عرض لبعض المشاكل التي قد تواجه الطلبة أثناء الامتحانات من قلق وخوف وتوتر، وعدم القدرة على إدارة الوقت وتنظيمه، وعدم القدرة على تنظيم الأفكار وكيفية التعامل معها.

كما سيتم تقديم خطوات عملية لتحقيق أفضل النتائج دراسياً، علماً بأن على أولياء الأمور الراغبين في الحضور الاتصال على رقم 17878701 لتأكيد حضورهم، نظراً لمحدودية المقاعد.



يذكر أن المحاضرة تستهدف جميع أولياء أمور الطلبة، وتأتي ضمن خطة قسم خدمة المجتمع بالإدارة، والتي تشتمل على العديد من الدورات المتنوعة في اللغات والبرامج المهنية والتدريبية والمحاضرات التثقيفية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى البرامج الأخرى التي تلبي رغبات وميول المجتمع المحلي.