أكد وزير شؤون الكهرباء والماء د.عبدالحسين ميرزا، أن شركة Caspian Balestra Group الأمريكية للطاقة المتجددة، تسعى إلى زيادة المشاركة والاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية بالمملكة.

واستقبل ميرزا، Marty Youssefiani الرئيس التنفيذي لشركة Caspian Balestra Group، وAl Hakam Al Taleb المدير الإقليمي للشركة، حيث أشاد بالمشاريع التي تقوم بها الشركة في الطاقة المتجددة.

يذكر أن الشركة ساهمت بتنفيذ أول مشروع للطاقة الشمسية في البحرين في مدينة عوالي، بالتعاون مع عدد من الشركات من بينها شركة نفط البحرين بابكو حيث تم تنفيذ مشروع مستقل للطاقة الشمسية قبل 4 سنوات في عوالي بسعة إجمالية قدرها 5 ميغاوات من خلال تركيب الألواح الشمسية على مظلات مواقف السيارات وأعمدة الإنارة وأسطح بعض المباني.



وأكد ميرزا أن التركيز على الطاقة المتجددة أصبح ضرورياً مع التوجهات العالمية في هذا المجال، خصوصاً وأن القيادة تولي بالغ اهتمامها بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة من اجل التنمية المستدامة الشاملة.

في حين، أعرب المسؤولون بشركة Caspian Balestra Group عن شكرهم لوزير شؤون الكهرباء والماء على دعمه اللامحدود، مشيدين بتعاون المسؤولين معهم لإنجاح مشاريع الطاقة المتجددة.