أعلنت شركة "كولينير آند بيوند" الخبراء في مجال الضيافة والمطاعم في البحرين، عن إقامة معرض اكسبو البحرين للضيافة والمطاعم خلال الفترة من 21 إلى 24 مارس 2018، برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة كمبادرة متميزة لتعزيز الإبداع والنمو في قطاع الضيافة والمطاعم بالمملكة.

يأتي ذلك، في إطار ما تحظى به صناعة المعارض من دعم ومساندة من حكومة البحرين وبرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء.

ويهدف المعرض، إلى خلق منظومة متكاملة داخل البحرين للزوار والمستثمرين وأصحاب الأعمال للإلتقاء معاً، وخلق روابط مربحة وشراكة مفيدة مثمرة بين جميع الأطراف المعنية.


وتأتي هذه المبادرة امتداداً لمبادرتها الأولى التي قامت بها خلال مايو الماضي، التي كانت برعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة من أجل إضافة قيمة إلى هذين القطاعين الواعدين واللذان يتطلبان المزيد من التفكير والوقت والاهتمام ليكونوا قادرين على الازدهار.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة كولينيرآندبيوند لينا المناعي خلال مؤتمر صحافي، أن المعرض الذي سيستمر 4 أيام سيبدأ بجولة في مجال الطهي ينظمها الشركاء الرسميون في البحرين للعارضين والزوار الدوليين للتعرف على النكهات الأصيلة وآرثالثقافة البحرينية والإبداع في البحرين.

وسيعُقد المنتدى في 22 مارس والذي سيشهد أيضا بداية المعرض الدولي الذي يستمر لمدة 3 أيام. وتم إتخاذ كافة الترتيبات والاعتبارات اللازمة من أجل تقديم تجربة غير مسبوقة ستظل محفورة في ذاكرة العارضين والزوار لسنوات قادمة.

كما سيشتمل المعرض أيضاً على أول مسابقة إقليمية للطهي بالتعاون والشراكة مع خبير الأغذية العالمي الشهير الشيف روزاريوسكارباتو- الرئيس التنفيذي لشركة آيفاكتور "The I Factor"، ومقرها هونغ كونغ المتخصصة في تصميم الفعاليات والحفلات والإدارة والإتصالات المتكاملة وإنتاج الوسائط المتعددة عالية الجودة المتخصصة في فن الطهو والأغذية والمشروبات والضيافة والسياحة.

وأعلنت "تمكين" عن شراكتها الاستراتيجية لمعرض إكسبو البحرين للضيافة والمطاعم، حيث قال الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" د.إبراهيم جناحي إن "تمكين" مستمرة في سعيها إلى دعم المؤسسات في مختلف مراحل نموها المختلفة بالإضافة إلى دعم المبادرات التي تهدف وتسهم في تطوير المؤسسات في شتى القطاعات.

وأضاف أن قطاع الضيافة والمطاعم في البحرين يمثل أحد القطاعات الحيوية الواعدة ونحن في تمكين نتطلع إلى تحقيق الأهداف المرجوة و دعم المبادرات التي تساهم في تطور هذا القطاع؛ من خلال خدمات وبرامج تمكين الهادفة لتلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة.

مديرإدارة التسويق والترويج السياحي بهيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف الخان قال "قمنا بتشجيع هذه المبادرة بسبب تأثيرها الإيجابي على السياحة في البحرين".

وأشاد بالتشريع في البحرين، وأنظمة السجلات، والبوابة الإلكترونية الصديقة للمستخدم عبر الإنترنت لتسجيل الأعمال الجديدة، والفترة الوجيزة التنافسية للرد على الإستفسارات وشفافية التطبيق، معرباً عن سعادته بأن جميع الشاحنات الغذائية في البحرين مرخصة، وعبر عن تفاؤله الكبير بمستقبل قطاع الضيافة والمطاعم في البحرين.

مدير إدارة المشاريع وقطاع الأعمال بغرفة تجارة وصناعة البحرين مبارك الموسى، أكد أن الغرفة سعيدة بتقديم دعمها لشركة كولينيرآندبيوند من أجل إقامة المعرض.

وأضاف "من أهم أهداف غرفة تجارة وصناعة البحرين هو العمل على تطوير دور القطاع الخاص، وزيادة مساهمته في التنمية الإقتصادية"، مؤكداً أن الغرفة على يقين من أن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تساعد على تحفيز التنمية الإقتصادية في قطاع الضيافة والمطاعم بالمملكة.

وتابع الموسى "قطاع الضيافة والمطاعم، وإن كان لا يضاهى مع قطاع النفط والغاز أو قطاع البتروكيماويات في البحرين، إلا أنه يُعد واحداً من القطاعات الواعدة التي من المتوقع أن تشهد نمواً كبيراً وتساهم في الإقتصاد الوطني، من ثم تساعد في إستراتيجية التنوع التي تتبعها حكومة مملكة البحرين الرشيدة.

وقدمت "كولينيرآندبيون"د في هذه المناسبة شركاءها المختارين لأول مسابقة أقليمية للطهي. وهي شركة آيفاكتور "The I Factor" ومقرها الرئيس هونغ كونغ ولها مكتب تمثيلي في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومجالها تنظيم الفعاليات والحفلات في مجال الأغذية. وتقوم الشركة بتقديم إستشاراتها لأكثر من 300 مطعم حول العالم، كما قامت بتدريب 200 طاهي من حملة نجمة ميشلان.

الشيف روزاريو، أشار إلى أن مسابقة الطهي ستجذب الطهاة الواعدين في صناعة الضيافة مثل الطهاة في المطاعم القائمة بذاتها والفنادق بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وسيكون معرض إكسبو البحرين للضيافة والمطاعم 2018 فرصة رائعة لاستضافة حدث من هذا القبيل في البحرين.