أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي المقرر إقامتها في المملكة 25 نوفمبر الجاري ستكون إحدى الأبواب المهمة التي ستؤهل اللاعبين للمشاركات العالمية القادمة، مشيراً سموه إلى أن الفريق البحريني على أتم الاستعداد لخوض البطولة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أنه سيسعى لتحقيق رقم مميز جديد في مشاركته القادمة، حيث إنه يبذل قصارى جهده في التدريبات من أجل التواجد على منصة التتويج والطموح والرغبة تنصب نحو تحقيق المركز الأول بإذن الله تعالى، مبيناً سموه أن المنافسة لن تكون سهلة خاصة أن هناك أبطالاً مخضرمين سيشاركون في البطولة لكنه سيعول على امكانياته العالية التي ستقوده إلى التأهل.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إلى أن تنظيم مملكة البحرين لسباق الترايثلون يشكل أحد أبرز البطولات الرياضية في الشرق الأوسط والتي ستعزز من مكانة المملكة الغالية على الخارطة العالمية كمركز رياضي واقتصادي واعلامي بارز في المنطقة وسينعكس على وجهها الحضاري المشرق والمتقدم.


واوضح سموه أن اللجنة المنظمة ستسعى لإخراج الحدث الكبير بأفضل صورة تنظيمية، مبيناً سموه أن المملكة استطاعت وبفضل الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أن تكون مركزاً إقليمياً في الشرق الأوسط للعديد من الرياضات.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن الفريق البحريني يأمل أن يواصل تألقه في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي وتحقيق النتائج المتقدمة والصعود على منصة التتويج، مبيناً أن بطولة دبي الدولية السابقة جهزت الفريق بشكل كبير وأصبح كافة اللاعبين جاهزين لخوض المنافسات.

وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بتوفير البيئة المناسبة لكافة المشاركين في الحدث الكبير، مشيراً إلى أن اللجنة حريصة على تقديم أفضل الخدمات لكافة المشاركين من أجل انعكاسها على نجاح البطولة تنظيمياً وفنياً.

سموه يوجه بإقامة سباق الأطفال للترايثلون

وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإقامة سباق الأطفال والفتيات للترايثلون يوم الجمعة.

وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فتحت اللجنة المنظمة باب التسجيل للمشاركة في سباق الأطفال، حيث سيقام سباق الأولاد الحادية عشرة صباحاً بخليج البحرين موقع السباق، وفي الرابعة عصراً سيقام سباق الترايثلون للبنات، وعند الساعة الخامسة عصراً سباق الأولاد.

وحددت اللجنة اعمار المشاركين والتي تقل أعمارهم عن 14 عاماً على النحو التالي: الفئة العمرية من 12-14 عاماً جري لمسافة 2.5 كلم، الفئة العمرية من 10-12 عاماً جري لمسافة 105كلم، الفئة العمرية من 8-10 أعوام 1كلم، الفئة العمرية من 6-8 أعوام 500 متر والفئة العمرية من 4-6 أعوام 250 ومن 4 سنوات وما دون 100 متر.

صقر بن سلمان: سنخرج بأفضل صورة تنظيمية

أكد رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، أن الاتحاد واللجنة المنظمة ستسعى لإخراج بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بأفضل صورة تنظيمية، مشيراً إلى أن اللجنة تضم في جعبتها العديد من الكفاءات البحرينية الغنية عن التعريف والقادرة على تنظيم مثالي للبطولة.

وأشار إلى أن المتابعة المستمرة والدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيشكل إضافة نوعية لمسيرة الاتحاد باستضافة البطولات الكبرى، مبيناً أن سموه على متابعة دائمة مع الاتحاد واللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وأكد الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، أن البطولة ستشكل منعطفاً مهماً لمملكة البحرين بحق استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، حيث ستؤكد البحرين مرة أخرى أنها قادرة على استضافة كافة البطولات.

وأوضح الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن الفريق البحريني جاهز لخوض البطولة، وقال: "نتطلع أن نسجل إنجازاً جديداً لمملكة البحرين في هذا المحفل، نحن على ثقة كبيرة بقدرات الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحقيق النتائج الإيجابية ومواصلة تحقيق الانتصارات المتتالية، علاوة على مواصلة الحصاد الذي دائماً ما يسجله سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ونتمنى للفريق كل التوفيق والنجاح".

زيارة إلى موقع البطولة

زارت اللجنة الإعلامية موقع بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بخليج البحرين التي ستقام يوم 25 نوفمبر الجاري.

وشهدت الزيارة حضور مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق الصالحي، ومدير البطولة أحمد الحاج، والعضو المنتدب بشركة فعاليات أمل المرباطي، ومدير العمليات الخاصة عباس موسى بوحسن، وطاقم قناة البحرين الرياضية وعدد من اللجان العاملة في البطولة.

وخلال الزيارة، تمت مناقشة العديد من الأمور يأتي في مقدمتها متابعة الاستعدادات النهائية لموقع الحدث الكبير، ومتابعة آلية عمل سير اللجان العاملة في البطولة إضافة إلى التجهيزات الخاصة لموقع الخيمة والمركز الإعلامي والخيمة الطبية وموقع رجال الشرطة والمرور وموقع التسجيل، وانطلاق السباق وموقع الدراجات والسباحة والجري وغيرها من الأمور الأخرى.

"الرياضية" تخصص 20 كاميرا

كشف المخرج التلفزيوني بقناة البحرين الرياضية إبراهيم قمبر والذي سيقوم بإخراج النقل التلفزيوني أن سعادة وزير شؤون الإعلام السيد علي بن محمد الرميحي قد وجه القناة بتغطية مميزة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وأشار إلى أن القناة الرياضية برئاسة مريم بوكمال حريصة على مواكبة الحدث وإخراجه بأفضل صورة إعلامية، وأوضح أن بوكمال على متابعة كاملة بطاقم الفريق المخصص لتغطية الحدث.

وأوضح قمبر أن القناة الرياضية خصصت 20 كاميرا لنقل الحدث ستقسم على عدة أقسام يأتي من أهمها كاميرات النقل داخل السباق ومنها للدراجات والجري إضافة إلى كاميرات لنقل أحداث فعالية السباحة، وأشار إلى أن فريق العمل قد زار موقع البطولة أكثر من مرة للاطلاع على كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالنقل التلفزيوني.

نقل مباشر

وأكد إبراهيم قمبر أن القناة الرياضية سوف تنقل بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي على الهواء مباشرة مع التعليق، إضافة إلى تخصيص استوديو تحليلي للبطولة سينطلق قبل انطلاق شارة البداية وسيعود بعد السباق إضافة إلى فريق عمل خاص باللقاءات التلفزيونية ومتابعة آراء المتسابقين.

تصوير جوي

وكشف المخرج التلفزيوني إبراهيم قمبر أن هناك تصويراً جوياً سيصاحب التغطية التلفزيونية للقناة الرياضية بالدرون.

وأوضح أن التصوير الجوي سيكون متواجداً طوال السباق، مشيراً إلى أن الاخراج التلفزيوني للبطولة سيكون لكل من: إبراهيم قمبر وحمد رمضان ويوسف مال الله.

وأكد قمبر، أن القناة الرياضية خصصت 50 موظفاً للعمل على تغطية البطولة منهم المصورين والمخرجين والفنيين والعاملين.

وقال قمبر: "ليست المرة الأولى التي تعتمد فيها القناة الرياضية على الطاقات البحرينية لتغطية الأحداث الكبرى المقامة في المملكة، حيث إن القناة الرياضية تضم العديد من الكوادر والكفاءات البحرينية القادرة على إخراج البطولة بأفضل صورة إعلامية، ونحن حريصون على التغطية المميزة ونعد المشاهدين بأن تكون التغطية ذات جودة عالية من الدقة والاحترافية".

وقدم قمبر شكره إلى للجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، وخص بالشكر مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات السيد توفيق الصالحي على تعاونه الكبير مع القناة وحرصه على توفير كافة الاحتياجات المطلوبة.

موقع الأستوديو التحليلي

وكان طاقم قناة البحرين الرياضية بقيادة المخرج إبراهيم قمبر والمخرج حمد رمضان والمخرج يوسف مال الله، اطلع خلال زيارته لموقع البطولة على موقع الاستوديو التحليلي الذي سيكون مصاحباً للتغطية الإعلامية المميزة التي ستقدمها قناة البحرين الرياضية بتوجيهات مباشرة من سعادة وزير هيئة شؤون الإعلام السيد علي بن محمد الرميحي.

فريق عمل الآيرون مان يزور الموقع

حرص فريق عمل الآيرون مان المشارك في تنظيم بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، على زيارة موقع البطولة بخليج البحرين وذلك للاطلاع على مواقع العامة للبطولة علماً بأنه لأول مرة تقام البطولة بصورة متكاملة في هذا الموقع.

واشتملت زيارة الفريق على متابعة موقع الانطلاق والختام، والموقع المخصص لسباق السباحة والمواقع الخاصة بالدراجات، فضلاً عن مواقع البطولة مثل التسجيل والعيادة الطبية وغيرها.

ولم يقتصر التواجد في موقع البطولة على الفريق البحريني، إنما اشتمل على العديد من المشاركين من دول الخليج، الذين انضموا للتدريبات إلى الفريق البحريني في الفترة الماضية.

الخميس..مؤتمر صحافي

تعقد اللجنة المنظمة العليا لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة الخميس 23 في فندق فورسيزونز العاشرة صباحاً.

وستكشف اللجنة المنظمة للبطولة عن خط سير البطولة، إضافة إلى الميداليات التي سيحصل عليها الفائزون وكافة الأمور التنظيمية والفنية المتعلقة بالبطولة.

وانتهت اللجنة المنظمة للبطولة من تجهيز قاعة المؤتمرات الصحافية بفندق فورسيزونز، كما انتهت من توزيع الدعوات الخاصة بحضور المؤتمر الصحافي الذي من المتوقع أن يشهد حضوراً كبيراً.