حسن عبدالنبي

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة مجوهرات الزين نبيل الزين، إن الشركة تدرس إنشاء مصنع لتصميم الذهب والمجوهرات في البحرين بكلفة مبدئية تصل إلى نحو مليوني دينار، لمواكبة الطلب المتزايد الذي تتلقاه المجموعة في البحرين والخارج.

وأشار إلى أن الشركة في طور دراسات المشروع والذي من المؤمل افتتاحه خلال السنتين المقبلتين، لتتماشى مع زيادة الطلبيات التي تتلقاها فروع الشركة والمنتشرة في البحرين ودول الخليج.



وحول موقع المشروع، قال الزين إن الشركة تدرس عدة خيارات لتنفيذ المشروع وأنها أرجأت تنفيذ المشروع في المناطق الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة إلى شراء أرض خاصة بالمجموعة وعدم التقيد باشتراطات وعقود قابلة للتجديد.

وأشار إلى أن الشركة تدرس عدة خيارات لتنفيذ المشروع في عدد من المناطق الأنسب ليضم مكاتب الشركة والمصنع وسكن العمال"، مشيراً "أن تأسيس المصنع يأتي في ظل خطط المجموعة للتوسع الخارجي والتصدير إلى أسواق في أمريكا واليابان والمشاركة في معارض مجوهرات عالمية".

وعن تقييمه لوضع سوق المجوهرات، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة مجوهرات الزين "إن القطاع يواجه تحديات على مستوى عالمي بسبب الركود الاقتصادي"، موضحاً "أن قطاع الذهب والمجوهرات، من الكماليات غير الضرورية التي تنتعش عادة في مواسم الهدايا والأعياد، وعادة ما يعطي المستهلكون الأولوية في مصروفاتها الأساسية إلى مأكل ومشرب".

وحول سياسة الشركة التوسعية "في البحرين وخارج البحرين، قال الزين "إن الشركة لديها تواجد في مختلف مناطق البحرين فضلاً عن تواجد الرياض والخبر وأبوظبي والدوحة وعمان، ومع إنشاء المصنع ستتوجه الشركة لاستهداف التصدير إلى أسواق جديدة".