زهراء حبيب

قضت محكمة الاستئناف العليا بتأييد السجن 7 سنوات بحق بحريني مدان مع 6 آخرين بمهاجمة مدرعة أمنية في منطقة واديان بسترة، أصيب فيها شرطي بحروق، جراء تعرضه لعبوة "مولوتوف".

وأدانت محكمة أول درجة المتهمين بالسجن 7 سنوات، ولم يرتضِ المتهم السادس بالحكم الصادر بحقه فطعن عليه أمام المحكمة الاستئنافية، والتي قضت بتأييد العقوبة بحقه.



وتبين التفاصيل بحسب ما جاء بأوراق الدعوى، بأنه ورد بلاغ إلى مركز شرطة سترة عن مهاجمة مدرعة أمنية من قبل 40 شخصاً في منطقة واديان، بإلقاء المولوتوف باتجاهها، حتى أصيب أحد رجال الشرطة برجله ووجهه بسبب تعرضه لعبوة مولوتوف. ومن خلال التحريات التي أجرتها قوات الشرطة تم التوصل إلى المتهمين السبعة ضمن المشاركين بالواقعة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم أنهم شرعوا مع آخرين مجهولين في قتل الشرطي المجني عليه عمداً أثناء وبسبب تأديته لوظيفته بأن أعدوا عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف"، وهاجموا المدرعة الأمنية وإلقاء عبوات المولوتوف عليها، قاصدين من ذلك قتله تنفيذاً لغرض إرهابي، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركته بالعلاج.

ووجهت لهم تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس والأموال الخاصة للخطر، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف" بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس للخطر.