اعتمدت لجنة تطوير السوق القديم آلية لتنفيذ مشاريع التطوير، فيما ناقش أعضاء اللجنة خلال اجتماع ترأسه الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة آخر تطورات مشروع تطوير السوق.

وتم خلال الاجتماع، الذي حضره النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة تطوير السوق القديم، خالد الزياني، تغطية عدة محاور بينها المنح المتعلقة بتعديل وتطوير الواجهات بسوق المنامة القديم.

كما تمت مناقشة ميزانية تطوير المنشآت بسوق المنامة لعرضها على مجلس إدارة الغرفة، إلى جانب تعيين موقع لمشروع إنشاء مركز حاضنات للحرف المبتكرة، وتدشين موقع إلكتروني خاص لسوق المنامة، بالإضافة إلى تركيب لوحات إرشادية في المنطقة.



وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد هذا التعاون المشترك ما بين مختلف قطاعات الدولة الحكومية والخاصة والتي تصب في مصلحة تحقيق الأهداف المرجوة من هذا المشروع والحرص على نجاحه من كافة النواحي. كما يأتي تنفيذ المشروع ليسلط الضوء على أفضل الممارسات المتبعة علاوة على تعزيز مكانة سوق المنامة كوجهة سياحية وتجارية هامة".

فيما قال الزياني: "تأتي هذه الاجتماعات الدورية لتقدم لنا آخر التطورات الحاصلة للمشروع الذي من شأنه أن يلبي كافة احتياجات المواطنين والمقيمين على حد سواء.. يعد سوق المنامة أحد أشهر المعالم السياحية ونقطة جذب للعديد من المتسوقين الباحثين عن اقتناء منتجات تتميز بالأصالة والتميز. وعليه أخذت الحكومة على عاتقها إحياء الأسواق القديمة والمحافظة عليها".

وتهدف استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتطوير وتعزيز القطاع السياحي عبر جذب الزوار من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.