افتتح وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة والرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة مساء الإثنين محل «سبيرت» لبيع التحف الخشبية في مجمع الإنماء بالرفاع الشرقي.

وأكد صاحب المحل الفنان خالد الطهمازي، أن افتتاح المحل برعاية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة يعد مصدر فخر واعتزاز له، موضحاً أن المحل يقدم هدية خاصة وفريدة لكل المناسبات الاجتماعية والرسمية، فهي هدايا تظهر ذوقاً عالياً وتبقى خالدة بقيمتها الجمالية والمادية.

ويحرص الطهمازي على انتقاء قطع متفردة من التحف الخشبية لتمثل إضافة أنيقة لكل بيت، تجمع الخشب بكل من السيراميك والبرونز والخزف وغيرها.



وبين أن للمحل فرعاً ثانياً عبارة عن كشك في مجمع السيتي سنتر، حيث جاءت فكرة المشروع لترسيخ قيمة نحت الخشب، الذي يعتبر مادة طبيعية تناسب جميع الأذواق والديكورات أيضاً.

وعن تسمية المحل قال الطهمازي: «جاء اسم المحل ليكون ترسيخاً لصفة جمالية، حيث يدل Spirit على روح المكان، الذي نريد من خلال قطعنا المعروضة أن نضيف روح الحياة والهدوء لأي مكان توضع فيه، ففي التفاصيل البسيطة تكمن الأناقة».

وأضاف: «نريد من خلال إضافة لمساتنا أن نجعل البيوت أكثر أناقة بقطع تثري المكان وتضيف عليه روح السفر.. وكأنما الإنسان يسافر إلى الهدوء والراحة وهو في عقر داره».