أكد عضو مجلس إدارة شركة نفط البحرين "بابكو" د. داوود نصيف أن النفط مازال يمثل العمود الفقري والركيزة الأساسية للاقتصاد الوطني على مدار السنوات القادمة، مشيراً إلى وجود مطلبين جوهريين يجب توافرهما من أجل تحقيق التنوع الاقتصادي المنشود، أولهما خلق جيل مثقف طموح وفق أنظمة تعليمية مبدعة ومبتكرة، وثانيهما إرساء بنية تحتية قوة وراسخة، مشيراً إلى الاستثمارات الرئيسة التي تعكف مملكة البحرين على تنفيذها حالياً، لا سيما مشروع تحديث مصفاة بابكو، ومجمع إنتاج العطريات.

واستعرض د.نصيف في الجلسة النقاشية التابعة لمنتدى التنوع الاقتصادي الذي أقيم صباح الإثنين، على مدار يومين تحت شعار "العمل معاً من أجل مستقبل مستدام" برعاية الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بفندق فور سيزونس خالد الرميحي، وبتنظيم من المصرف الخليجي التجاري ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، مستقبل قطاع النفط والهيدروكربون في مملكة البحرين.
وفي أعقاب الفعالية، تم توزيع جوائز التكريم على المنظمين والمتحدثين تقديراً لجهودهم الدؤوبة في إثراء المنتدى الذي يهدف إلى تسليط الضوء على المتطلبات الرئيسة لتحقيق التنوع الاقتصادي المرجو في مملكة البحرين، فضلاً عن استعراض أهمية التكيف مع الظروف الجديدة والعوامل المختلفة الأخرى التي تؤدي على المدى البعيد إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي للمملكة.
ويضم منتدى التنوع الاقتصادي نخبة من الخبراء الذين يمثلون مجالات مختلفة في المملكة مثل القطاع المالي والتعليم والنفط والغاز والصناعة والسياحة والتكنولوجيا وغيرها.