بمناسبة أسبوع المطبخ الإيطالي، تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار وبالتعاون مع سفارة الجمهورية الإيطالية بمملكة البحرين فعالية ثقافية فنية تسلط الضوء على القواسم المشتركة في ثقافة الطهي والطعام عند الإيطاليين والعرب، الخميس، عند الساعة 7:00 مساء في متحف البحرين الوطني، فيما الدعوة عامة للجميع.

وسيكون الجمهور على موعد مع إبداع ثنائي إيطالي وبحريني سيبهر الجمهور بعرض طهي مباشر سيتذوق الجمهور في النهاية نتائجه الرائعة.

وسيقوم الشيف "جيوزيبي بيوسو" الحاصل على نجمة "ميشلان" الشهيرة، بصحبة مساعده فابيو فالسيتي، ويرافقهم الشيف البحريني بسام العلوي بالتعاون في عرض الطهي وتقديم أطباق تتمازج فيها ثقافات البلدين.



يذكر أن جيوزيبي بيوسو هو الشيف الرئيسي في منتجع جزيرة " تيراسيا فوكانو" الإيطالية، كما ويشغل المنصب ذاته في مطعم "إل كابيرو"، الذي حظِيَ السنة الماضية وللمرة الثانية بثقة دليل "ميشلان" الفرنسي الشهير للفنادق والمطاعم وتصنيفها، وحقق الشيف جيوزيبي حلمه وتوج مسيرته المهنية بهذا الإنجاز الكبير من خلال هذا التصنيف.

أما الشيف فابيو فالسيتي فتخرج من المدرسة العالمية الإيطالية للطبخ "بدرجة مايسترو المطبخ الإيطالي"، وحصل سنة 2005 على الجائزة الإيطالية الوطنية للمواهب الشابة، وانضم في بداية هذا العام للشيف "جيوزيبي بيوسو" بمطعم "آل كابيرو" بمنتجع جزيرة "تيراسيا فوكانو" بإيطاليا.

ويقدم الشيف بسام العلوي نفسه على أنه شيف ذاتي التعليم، واسع المعرفة ومطّلع ومثقف أيضاً، ذلك أن اهتماماته لا تتوقف عند الطهي والمطبخ فحسب، بل تتعداه لمختلف جوانب الفن والثقافة الأخرى، فباعتباره صاحب "مقهى دارسين" الشهير في البحرين، يتعامل الشيف بسام مع الطبخ بنزعة انتقائية عصرية فيما يتعلق بالأذواق المعاصرة.

ويركز الشيف بسام أكثر على النتيجة النهائية للمزج الجميل لمجموعة من المكونات، والتي لا تبدو متجانسة، ولكنها تنتهي بوصفة سحرية لطعام يغذي الروح قبل الجسد.