بحث وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط، مع ممثل الدائرة الخامسة في محافظة المحرق، محمد حرز مختلف احتياجات المنطقة المرفوعة من الأهالي والتي تتضمن استكمال رصف عدد من الأرصفة وتطوير بعض من الطرق بالإضافة إلى انشاء عدد من المرتفعات لتخفيف السرعة وفصل بعض الطرق بالأعمدة المطاطية للحد من تجاوز وعبور المركبات بالاتجاه المعاكس، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية التي سيتم تنفيذها في المنطقة والتي تشمل توسعة بعض الشوارع بالإضافة إلى إنشاء شبكات لتصريف مياه الأمطار.

وأكد الخياط خلال استقباله حرز بحضور عدد من مهندسي الوزارة، أنه تم الانتهاء من حصر أماكن تجمعات مياه الأمطار ومواقع التخلص من المياه المتجمعة لأقرب مخرج مائي، بالإضافة إلى استكمال أعمال الصيانة الوقائية والدورية لشبكات تصريف مياه الأمطار القائمة على مدار العام، وكذلك الانتهاء من حصر القوى البشرية والمعدات وتخصيصها بالشكل الأمثل حيث تم توفير عدد من المضخات وتوزيعها تبعاً لأماكن التجمعات بالإضافة إلى الصهاريج بما يضمن الكفاءة التشغيلية العالية.

كما تم استعراض النقاط المرصودة لتجمعات مياه الأمطار في المنطقة بحسب مواسم الأمطار الماضية والتي تمت زيارتها ومتابعتها سابقاً من قبل وكيل الوزارة لشؤون الأشغال، والإجراءات المتخذة لمعالجة وحل مشاكل التجمعات لهذه النقاط، كما تمت مناقشة خطة الطوارئ والاستعدادات لموسم أمطار الخير.



ووجه الخياط خلال الاجتماع فريق العمل لدراسة الطلبات المرفوعة من العضو البلدي وتنفيذها تبعاً للأولويات ومدى توافر الاعتمادات المالية اللازمة.

من جانبه، أشاد حرز بجهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين، والتعاون والدعم الدائمين من قبل الوزارة والذي يعكس حرص الحكومة الرشيدة على دعم وتنفيذ هذه الاحتياجات ونحو مزيد من الارتقاء في الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

وأثنى الخياط على الدور المهم الذي تقوم به المجالس البلدية في توصيل احتياجات الأهالي للمسؤولين، مشيداً بالإنجازات التي حققتها المجالس البلدية من خلال التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف الوزارات والجهات الخدمية.