يُقام السادسة والنصف مساء الخميس حفل الافتتاح لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام السبت 25 نوفمبر الحالي بخليج البحرين، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية،

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ شكره وتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على دعمه المتواصل لرياضة الترايثلون التي شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية من خلال دعم ومتابعة جلالته وتقديمه كامل الدعم، مؤكداً سموه أن هذا الدعم يعطينا دافع كبير لتقديم الأفضل في المرحلة القادمة.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المتسابقين في البطولة الكبيرة التي ستشهد منافسات قوية في السباحة والدراجات والجري، مبيناً سموه أن هذه البطولة ستحظى بمنافسة قوية من كافة المتسابقين خاصة أن الجميع يأمل بتحقيق نتائج إيجابية في السباق.



وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن اللجنة المنظمة جاهزة تماماً لاستضافة بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، مشيراً إلى أن الاتحاد البحريني للترايثلون واللجنة المنظمة عملوا بكل جهد ومثابرة في الفترة الأخيرة.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح للفريق البحريني في البطولة وكافة المتسابقين، متمنياً أن يظهر السباق بأفضل صورة فنية في ظل معرفة سموه أن السباق سيكون ناجحاً من الناحية التنظيمية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن استضافة مملكة البحرين لهذا السباق يعتبر حدثاً رياضياً متكاملاً وله انعكاسات إيجابية كثيرة على مملكة البحرين من الجوانب الاقتصادية والحضارية والإعلامية، وسيزيد من اكتساب اللجنة المنظمة للخبرات الكبيرة التي ستبرز السمعة الطيبة التي تمتلكها الكوادر البحرينية في التنظيم المثالي لكافة الأحداث الرياضية المقامة على أرض مملكة البحرين.

ويشهد خليج البحرين مساء الخميس السادسة والنصف حفل الافتتاح حيث انتهت اللجنة المنظمة من كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة، وتحول موقع البطولة في الأيام الماضية إلى خلية نحل من خلال العمل الدؤوب الذي قامت به اللجنة المنظمة وكافة العاملين في التنظيم.

وعملت اللجنة المنظمة بشكل دؤوب في الأيام الماضية حتى الانتهاء من إعداد برنامج حفل الافتتاح الذي سيكون تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأكملت اللجنة برنامج حفل الافتتاح الذي سيحتوي على العديد من الفقرات ومن المتوقع أن يشهد حضور المتسابقين الذين سيحرصون على التواجد في موقع البطولة ومتابعة حفل الافتتاح.

من جانبه، كشف مدير بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة جاهزة لاحتضان السباق يوم السبت، منوهاً إلى أن هناك العديد من البرامج المتنوعة المصاحبة للسباق والتي يأتي في مقدمتها تنظيم سباق الترايثلون للأطفال والفتيات يوم الجمعة.

وأوضح أحمد الحاج أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه اللجنة المنظمة بالاستعداد الأمثل لاحتضان هذه البطولة المهمة التي ستعكس التطور الكبير لرياضة الترايثلون في مملكة البحرين من الناحية التنظيمية والفنية، مشيراً إلى أن سموه على متابعة دائمة باللجنة المنظمة.

وأكد أحمد الحاج أن الخميس سيشهد التسجيل الرسمي للمشاركة في الآيرون مان، ومن المتوقع أن يكون التسجيل كبيراً في الخيمة المخصصة للتسجيل.

وقدم أحمد الحاج جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهوده الكبيرة التي يبذلها بالارتقاء برياضة الترايثلون في مملكة البحرين.

وأكدت العضو المنتدب بشركة فعاليات أمل المرباطي أن هناك العديد من الفعاليات المصاحبة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي المقرر إقامة سباقه الرئيس السبت 25 نوفمبر الحالي، وأوضحت أن أبرز الفعاليات ستكون سباق الأطفال والفتيات للترايثلون إضافة إلى المعرض المصاحب "الاكسبو".

وأوضحت أن شركة فعاليات وضعت لمساتها الأخيرة لموقع البطولة من خلال التعاون الكبير الذي تحظى به الشركة من اللجنة المنظمة، وقالت: "هناك متابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأنا سعيدة بالتواجد في هذه الفعالية الكبيرة التي ستحول أنظار الملايين إلى مملكة البحرين، حيث أن سباقات الترايثلون تحظى باهتمام كبير من كافة الدول".

وأضافت "سيكون الجميع على موعد مهم مع هذه البطولة، وندعو الجميع للحضور والاستمتاع بالأجواء الجميلة والفعاليات المتنوعة التي ستصاحب البطولة".

الخميس..المؤتمر الصحافي بفندق فورسيزونز

يشهد فندق فورسيزونز صباح الخميس في تمام الساعة الحادية عشرة، المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وسيتحدث في المؤتمر الصحافي عدد من أعضاء اللجنة المنظمة واللجنة الفنية، حيث سيتم التحدث عن خط سير البطولة ، وجميع ما يتعلق بالأمور التنظيمية والفنية المتعلقة بالسباق.

كما سيشهد المؤتمر الصحافي الكشف عن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتنظيم سباق الأطفال للترايثلون للأولاد والفتيات.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن اعتمادها لخط مسارات المراحل الثلاثة من البطولة حيث ستقام منافسات السباحة في خليج البحرين لمسافة 1.9 كيلومتر على أن تقام منافسات الدراجات على مسافة 90 كيلومتراً وتنتهي المنافسات بمسابقة الجري لمسافة 21.1 كيلومتر وقد وضعت اللجنة المنظمة مسار الدراجات ليمر بالمناطق الحضرية والتنموية والتراثية في المملكة لتعريف المشاركين بنهضة البحرين القديمة والمعاصرة وهي واحدة من أهداف إقامة بطولات الرجل الحديدي.

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين عن الراعي البلاتيني للبطولة وهو شركة الحسنين، الشركة الرائدة في المعدات الثقيلة في المملكة، وستتضمن البطولة مختلف أنواع السباقات التي سيمر خلالها المشاركون على معالم مهمة في المملكة مثل خليج البحرين، ومركز البحرين التجاري العالمي، والمرفأ المالي، وصرح الميثاق الوطني، ومحمية العرين.

وقال المدير التنفيذي في شركة الحسنين، جاسم حسين: "دائماً ما نسعى لدعم الأحداث المحلية التي تعزز مصالح مملكة البحرين، وخصوصاً تلك التي تشجع الشباب على المشاركة في أنشطة الرياضات الخارجية ونشر فوائد التمتع بحياة صحية".

وستشهد النسخة الثالثة من البطولة العديد من الفعاليات المصاحبة، أهمها بطولتا "الآيرون كيدز" والآيرون غيرل"، واللتان سيتم تنظيمهما قبل الحدث الرئيس بهدف تشجيع الأطفال والنساء على ممارسة الرياضة وتبني أسلوب حياة صحي.

وسجل العديد من الأطفال أوراق اعتمادهم للمشاركة في سباق الأطفال والفتيات للترايثلون الذي سيقام يوم الجمعة.

وفتحت اللجنة المنظمة باب التسجيل للمشاركة في سباق الأطفال، حيث كان الإقبال كبيراً على التسجيل، وسيقام سباق الأطفال الحادية عشر صباحاً بخليج البحرين موقع السباق، وفي تمام الساعة 4 عصراً سيقام سباق الترايثلون للفتيات، أما في تمام الساعة الخامسة مساءً سيقام سباق الأولاد للترايثلون.

وحددت اللجنة أعمار المشاركين والتي تقل أعمارهم عن 14 عاماً على النحو التالي: الفئة العمرية من 12-14 عاماً جري لمسافة 2.5 كلم، الفئة العمرية من 10-12 عاماً جري لمسافة 105كلم، الفئة العمرية من 8-10 أعوام 1 كلم، الفئة العمرية من 6-8 أعوام 500 متر والفئة العمرية من 4-6 أعوام 250 ومن 4 سنوات وما دون 100 متر.