أشاد الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل الطريف بالرعاية الكريمة التي تحظى بها المرأة البحرينية والدعم المتواصل الذي تبذله رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى والذي قاد المرأة البحرينية من إنجاز إلى آخر.

وأعرب الطريف عن فخره واعتزازه بفوز الأمانة العامة لمجلس الشورى بالمركز الرابع ضمن نتائج جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية، وذلك من بين 46 جهة رسمية مشاركة في الجائزة.

واعتبر الطريف أن ازدياد أعداد الجهات الرسمية ومن القطاع الخاص المشاركة في الجائزة، تأكيد على تنامي ثقافة تكافؤ الفرص وأهمية هذه الجائزة لدى المؤسسات وتوجهها نحو تبني منهجيات إدماج احتياجات المرأة في التنمية وتكافؤ الفرص، والتي تعد إحدى ثمار الدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة من لدن الحكومة الرشيدة، والتي ساهمت في تعزيز مكانة المرأة البحرينية على كافة الأصعدة لتتبوأ أرفع المناصب والأوسمة والجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.



وأكد الطريف أن حصول مجلس الشورى على هذا المركز، يأتي ثمرة الدعم الذي تحظى به الأمانة العامة من قبل معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، والجهد المتواصل الذي بذله موظفو الأمانة العامة بمجلس الشورى، وخاصة لجنة تكافؤ الفرص بأمانة المجلس.

فيما أشارت الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة د. فوزية الجيب، إلى أن المشاركة في الجائزة يعد في حد ذاته مكسبًا للأمانة العامة والمرأة البحرينية العاملة بالمجلس، وبالشكل الذي يعكس صحة المسار الذي تنتهجه الأمانة العامة للمجلس لتمكين المرأة البحرينية.

ووجهت شكرها إلى رئيس مجلس الشورى علي الصالح والأمين العام للمجلس عبدالجليل الطريف لتبوأ الأمانة العامة للمجلس المركز الرابع ضمن العشرة مراكز الأولى، وعلى كل ما تحظى به لجنة تكافؤ الفرص والمرأة العاملة بالمجلس من دعم وتقدير ومتابعة لأعمالها وأنشطتها، إيمانًا بأهمية تحقيق التكافؤ النوعي في مختلف إدارات وأقسام المجلس، والعمل على دمج احتياجات المرأة ضمن سياسات وخطط وموازنات المجلس.