أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية حرص وجاهزية المحافظة الجنوبية، على استقبال المناسبة الغالية على قلوب أهالي المحافظة الجنوبية ومملكة البحرين للاحتفال بعيد جلوس جلالة الملك المفدى والعيد الوطني المجيد بفعاليات استثنائية، أبرزها العرضة المتنقلة والتي ستقام على مدى 3 أيام بمشاركة الأهالي في مدن وقرى المحافظة انطلاقاً من الرفاع في 15 ديسمبر مروراً بالزلاق في 17 ديسمبر وصولاً لعسكر وجو والدور في 18 ديسمبر.

يأتي ذلك في خطوة تعد الأولى من نوعها في الجانب التنظيمي الرامي الى توسيع دائرة المشاركة الشعبية وبعدد من المناطق لتعم الفرحة والمجال للجميع في الحضور والمشاركة.

وكشف سمو محافظ المحافظة الجنوبية عن إطلاق مسابقة شعرية تهدف إلى فتح مجال المشاركة لأهالي المحافظة للتسابق في إبراز معاني الولاء والمحبة الوطنية عبر الكلمات الصادقة وسط أجواء تنافسية شريفة، حيث رصدت مكافئات للفائزين إلى جانب إقامة معرض للصور التاريخية القديمة النادرة في أحد الصروح التعليمية البارزة في المحافظة الجنوبية لإثراء الرواد بالمعلومات والصور الوطنية القيمة في هذه المناسبة.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، على ضرورة مشاركة وتعزيز قيم المواطنة لدى الأطفال، حيث حرصت المحافظة الجنوبية على إعداد برامج وفعاليات لطلبة المدارس على مدى أسبوع تزامناً مع الاحتفالات بعيد جلوس جلالة الملك المفدى والعيد الوطني، مبيناً سموه أن جميع التفاصيل سيتم الكشف عنها عبر الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الخاصة بالمحافظة.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، تقديره واعتزازه بجهود مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المندس عاصم عبداللطيف، في الأعمال التي يقوم على تنفيذها من زينة وإضاءات وتحسينات زراعية جمالية في مختلف مدن وقرى المحافظة، والتي تجعلها مقصداً سنوياً يضفي أجواء البهجة والسرور لأهالي المحافظة ورواد المحافظة بشكل عام.

ونوه سموه إلى التعاون الوثيق بين المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية المتمثل في دعم ومساندة المحافظة للفعالية الوطنية الكبيرة التي ستتضمنها بلدية المنطقة الجنوبية في حديقة خليفة الكبرى والتي من شأنها تعزيز تنوع الفعاليات الوطنية التي ستشهدها المحافظة الجنوبية خلال شهر ديسمبر .

ووجه سموه الأجهزة الإعلامية والمسؤولين بالمحافظة، إلى إبراز المعلومات المتعلقة بالفعاليات عبر مختلف أجهزة الإعلام ومواقع التواصل وإيصالها إلى المواطنين بالصورة المطلوبة التي تساهم في نجاح إقامتها، داعياً سموه وسائل الإعلام المختلفة الى التعاون والتكاتف لإظهار جهود مختلف المؤسسات والأجهزة لهذه المناسبة الوطنية الغالية.