أكد رئيس مجلس إدارة جمعية "ذخر البحرين" عيسى القاضي أن رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الإتحاد البحريني لكرة السلة للمهرجان الخيري لذوي الإعاقة "قدها وقدود"، يعتبر نقلة نوعية للمهرجان الذي يقام للسنة الثانية على التوالي بمشاركة عدد من النجوم والمشاهير واللاعبين، وذلك دعماً ومساندةً لذوي الإعاقة من أبطال المجتمع وأصحاب الإنجازات المحلية والعالمية.

وأضاف القاضي أن اللقاء الذي جمع مجلس إدارة الجمعية مؤخراً، بسمو رئيس الإتحاد البحريني لكرة السلة، أكد حرص سموه على إبراز تلك الفعالية الإنسانية بأبهى صورة ممكنة، وذلك من خلال التسهيلات التي وجه بها لأعضاء الإتحاد، إلى جانب تحفيزه وتشجيعه لكوادر الجمعية الشبابية على مواصلة عطائهم للتكاتف مع أصحاب الهمم.

وأشار إلى أن المهرجان يأتي إيماناً من جمعية ذخر البحرين بأهمية تعزيز وإبراز مكانة ذوي الإعاقة في المجتمع، وسعياً منها لدعم مواهبهم وتشجيع الشباب على المشاركة بالبرامج والفعاليات المشتركة معهم بما يسهم في تحقيق الشراكة المجتمعية بين فئات المجتمع.


وأوضح القاضي أن برنامج المهرجان يتضمن إقامة دوري كرة السلة – باستخدام الكراسي المتحركة - بين عدد من الجمعيات والمراكز والفرق الشبابية وبمشاركة عدد من لاعبي المنتخب الوطني والأندية الرياضية لذوي الإعاقة معهم وعدد من الفنانين والممثلين البحرينيين.

كما سيتضمن البرنامج عروضاً لعدد من البرامج والمسابقات المتنوعة والتي تسهم في إبراز مهارات ذوي الإعاقة وهواياتهم وتشجيعها بأسلوب إبداعي شيق، الجمعة 8 ديسمبر 2017 بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة.