أكد أمين السر المساعد بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة محمد الفردان، أن الحكام يشكلون عنصراً أساسياً لنجاح الموسم الرياضي للكرة الطائرة وتقع على عاتقهم مسئولية كبيرة لإخراج جميع المسابقات بالصورة المثلى والإيجابية.

جاء ذلك لدى لقاءه بالحكام في الاجتماع العام الذي عقد بمقر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الثلاثاء، بحضور رئيس لجنة الحكام راشد جابر، ورئيس لجنة التدريب والتطوير محمد الذوادي، ورئيس اللجنة النسائية علي السيد، تحضيراً لانطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى والتي بدأت الأربعاء.

وأكد الفردان، أن جميع المعطيات الأولية تنبأ بمنافسة عالية هذا الموسم في ظل استعدادات الأندية المبكرة وتعاقداتها القوية وهو ما يتطلب استعداد أكبر وجاهزية أعلى من قبل جميع الحكام بمختلف درجاتهم والظهور بأفضل ما لديهم من أداء لإنجاح الموسم الرياضي وإخراج جميع المباريات إلى بر الأمان بما يتناسب مع الجهود والتحضيرات الكبيرة التي بذلتها الأندية في سبيل المنافسة على بطولة الدوري وباقي المسابقات.


وأشار إلى أهمية التعاون بين الحكام والأندية، لافتاً إلى أن نجاح الموسم يتوقف كثيراً على أداء الحكام وأن قوة المنافسة تتطلب تركيزا أكبر وقرارات أدق تسهم في الخروج بأفضل القرارات التي تتوافق مع قانون اللعبة.

وأشاد بما يتمتع به الحكم البحريني من سمعة كبيرة وقدرة وكفاءة جعلته موضع ثقة الاتحاد القاري والدولي لإدارة أكبر البطولات الآسيوية والعالمية ونيل أرفع الدرجات وهو ما يبعث على الفخر والاعتزاز.

ونوه الفردان بجهود الحكمات وحرصهن على العمل جنباً إلى جنب مع الحكام بما يمهد الطريق لخلق حكمات متميزات، مؤكداً وقوف اتحاد الكرة الطائرة مع جميع الحكام والحكمات بما يؤدي إلى إنجاح الموسم الرياضي وإخراج جميع المسابقات بأفضل صورة ممكنة.

وأعرب عن ثقته الكبيرة بقدرة الحكام الوطنيين على تحقيق التميز والنجاح المطلوب وهو ما عرف عنهم على الدوام ليشكل الحكم البحريني مضرب المثل في الكفاءة والالتزام والنزاهة.