الجزائر - عبد السلام سكية

قال الطيب لوح وزير العدل حافظ الأختام الجزائري، مبعوث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، إلى خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز، إنه نقل "التحيات الأخوية للرئيس بوتفليقة لشقيقه وأخيه الملك سلمان"، وأثنى على سمو العلاقات بين البلدين، مؤكدا أنها "على مستوى القيادة والشعبين الشقيقين".

وذكر الوزير لوح، في تصريح للتلفزيون العمومي الجزائري، عقب استقباله في قصر اليمامة بالرياض "نقلت التحيات الأخوية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى شقيقه الملك سلمان، كما سلمته أيضاً رسالة خطية من قبل أخيه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة".



وأوضح المسؤول الرفيع في الحكومة الجزائرية، أن الزيارة التي قادته إلى الرياض ولقائه بالملك سلمان، تعكس "سنة التشاور والتنسيق بين البلدين، حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولترقية ومكانة أواصر الأخوة بين البلدين، وبين قائدي البلدين، والشعبين الشقيقين".

وعن القضايا التي تناولها الوزير الجزائري الطيب لوح، مع القيادة السعودية، أوضح أن "التشاور والتنسيق بين البلدين، يأتي في ظرف حساس وفي ظل تجاذبات إقليمية ودولية، يعيشها العالم ما يستدعي تكثيف الجهود".

فيما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن "وزير العدل حافظ الأختام الجزائري المبعوث الخاص للرئيس الجزائري الطيب لوح غادر الرياض، وكان في وداعه بمطار الملك خالد الدولي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور سامي بن عبد الله الصالح، وسفير جمهورية الجزائر لدى المملكة أحمد عبد الصدوق وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية".