دعا عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية أمين سر الاتحاد البحريني للسيارات راشد الزياني المتسابقين ومحبي وعشاق سباقات الأوتوكروس للمشاركة في أولى جولات "أوتوكروس البحرين" التي تنطلق عصر الجمعة، في تمام الساعة الثالثة عصراً بمواقف رقم 4 و5 بحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

وأكد الزياني أن هذه السباقات تعتبر فرصة مثالية للمتسابقين لإطلاق مهاراتهم في أجواء آمنة ومخصصة لهذه السباقات، كما أنها تتميز بسهولة المشاركة فيها من الراغبين، حيث فتحت هذه السباقات المجال أمام العديد من الشباب من داخل البحرين ومن خارجها في السنوات الماضية، وسجلت السباقات الماضية تسجيل وجوه جديدة سواء على مستوى العنصر الرجالي أو النسائي الذي تميز هو الآخر بحضوره القوي ووصوله على منصات التتويج.

وأكد الزياني الدور البارز الذي يقوم به الاتحاد البحريني للسيارات بالارتقاء برياضة السيارات ودعم الحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، فإن تنظيم سباقات الأوتوكروس تأتي ضمن توجهات الاتحاد في نشر ثقافة هذه الرياضة والقيادة الآمنة بعد الترويج لها في جميع محافظات المملكة في النسخة الأولى لها، وحققت تلك الزيارات للمحافظات الأربع أهدافها وجذبت وجوهاً جديدة لسباقاتها في موسمها الأول، مما جعل مجلس الإدارة يواصل إقامة هذه السباقات باستمرار.



وتأتي هذه السباقات ضمن مبادرات الاتحاد البحريني للسيارات وتنفيذاً لاستراتيجية اللجنة الأولمبية البحرينية وتماشياً مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في تبني منهجيات تزيد من المشاركات والإقبال الجماهيري وإيجاد تنوع في الأحداث الرياضية المحلية حيث يهدف الاتحاد من خلال إقامة هذه الفعالية الرياضية الشعبية إلى توعية وتثقيف الشباب بالقيادة الآمنة واتباع الإشارات المرورية وتطبيق القوانين وجميع عوامل الأمن والسلامة، وإتاحة الفرصة للشباب لإطلاق مهاراتهم القيادية في أجواء آمنة.

والجمعة يطلق اتحاد السيارات الموسم الجديد لسباقات الأوتوكروس والتي ينتظر أن تشهد مشاركة واسعة وحضوراً مميزاً وتنافساً قوياً بين المشاركين.

وفي ختام حديثه، كرر الزياني دعوته للمتسابقين للمشاركة اليوم بالحضور المبكر، كما دعا الجمهور للحضور والاستمتاع بالمنافسات خصوصاً مع تحسن الأجواء هذه الأيام والتطور الكبير الذي تعيشه رياضة السيارات عموماً، حيث توجد هناك منصة خاصة للجماهير.

ويشمل الموسم الجديد إقامة 4 جولات، الجولة الأولى 24 نوفمبر الجاري، والجولة الثانية 8 ديسمبر المقبل، والجولة الثالثة 19 يناير 2018، والجولة الرابعة 22 فبراير 2018.