احتفلت المحافظة الشمالية صباح الخميس، بيوم المرأة البحرينية لتربط بين حدثين هما يوم المرأة العربية المصادف للأول من نوفمبر ويوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام احتفاءً وتقديرًا لجهود المرأة على كل الأصعدة.

وعبر المحافظ علي العصفور عن تثمين جهود المرأة البحرينية وإنجازاتها على مختلف الأصعدة، فضلًا عن الجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة كثمرة من ثمار المشروع الإصلاحي الكبير لجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الذي فتح مجالات واسعة لتمكين المرأة البحرينية.

وأشار في كلمة ألقاها أمام الاحتفال، بحضور وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري إلى جهود المرأة البحرينية في كل مجالات الحياة والدور الكبير للقيادة السياسية الحكيمة، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة، وإلى القطاع النسائي في كل المجالات بهذه المناسبة السنوية بما لها من أبعاد حضارية ووطنية كبيرة.



وأشاد العصفور بمكانة المملكة في تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وصيانة الحقوق ومنع التمييز، وهي كلها خطوات أنجزتها البحرين بجدارة.

ونظمت المحافظة بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب سلسلة من ورش العمل لتأهيل الخريجين العاطلين، وكان من بينهم مجموعة من المهندسات التحقن بدورة تدريبية العام الماضي، وتواصلت الجهود بتنظيم دورة تدريبية بدأت الأحد 19 نوفمبر بتدريب مجموعة جديدة من المهندسات، وإشراك عدد من أرباب العمل في معرض لتوظيفهم كمسك ختام للدورة التدريبية.

وأثنى وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الجهود التي تميزت بها المرأة البحرينية في كل مراحل البناء والتقدم في البلاد، مشيدًا بالدور الذي تلعبه المحافظة من خلال تبنيها لعدد من البرامج التدريبية ودعم خطط تأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية في مسار التعاون مع الوزارة.

وخاطب المحتفى بهن من المهندسات اللواتي حضرن الدورة التدريبية، بأهمية بذل كل الجهد للوصول إلى الفرص الوظيفية في تخصصاتهن التي تعتبر من التخصصات المطلوبة في سوق العمل، مشيرا أن الوزارة ماضية في تقديم كل الدعم لكل الباحثين عن عمل.

وأبدى ممثل الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب استعداد الجمعية الدائم لدعم برامج التدريب لا سيما وأن هذا التوجه وضعته الجمعية كأساس في عملها لدعم كل البرامج الوطنية الهادفة إلى تأهيل البحرينيين من خلال برامج التدريب المتنوعة، مثنيًا على تعاون وانضباط المهندسات الخريجات المشاركات في الدورة التدريبية، فيما دعت المحتفى بها المهندسة زيبا الأمير باعتبارها أول مهندسة زراعية بحرينية المهندسات إلى إعلاء روح التحدي والصبر والمثابرة.

واستعرض الحفل فيلم "قصة نجاح" للمهندسات اللواتي احتضنتهن المحافظة الشمالية في دورة التدريب العام الماضي وعلى إثرها تم إيجاد فرص عمل لهن في مؤسسات القطاع الخاص وأرباب العمل الداعمين للمحافظة.

وفي ختام الحفل قام العصفور والدوسري بتوزيع الشهادات والهدايا التذكارية على المحتفى بهن وافتتاح معرض المهن المصاحب للفعالية بحضور أرباب العمل لعرض الوظائف الشاغرة للخريجين في القطاع الهندسي.