أكد الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل الطريف، على الجهود التي تبذلها لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة للمجلس، وإسهاماتها في دعم الخطط والبرامج الموجهة لتمكين المرأة العاملة بالمجلس، وتحقيق الإنجازات التي تبرز اسم المجلس في هذا المجال.

وهنأ الأمانة العامة للمجلس بتحقيقها المركز الرابع في الدورة الخامسة من جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لتمكين المرأة، من بين 46 جهة رسمية مشاركة في الجائزة.



جاء ذلك خلال استقباله الخميس، لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة للمجلس، برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث رئيس اللجنة د.فوزية الجيب.

وأكَّد الطريف أن المركز المتقدم الذي حققته الأمانة العامة للمجلس في الجائزة، جاء بفضل التوجيهات المستمرة من رئيس مجلس الشورى علي الصالح، وتأكيده الدائم على وضع الخطط والبرامج التطويرية، وفقاً لأعلى معايير الجودة المعتمدة، وبما يتواءم مع الإستراتيجية العامة للأمانة العامة للمجلس.

وقال الطريف إنَّ جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة، تُعد من الجوائز المهمة التي تُسهم في نهوض المرأة البحرينية في مختلف المؤسسات بالقطاعين العام والخاص، فضلاً عن أنها أخذت صدى إقليمياً وعالمياً يبعث على الفخر والاعتزاز.

وبحث الأمين العام لمجلس الشورى مع رئيس وأعضاء لجنة تكافؤ الفرص، الخطوات العملية لبدء العمل على تحقيق المعايير والاشتراطات للمشاركة في النسخة السادسة من الجائزة في العام المقبل، مؤكداً حرص مجلس الشورى على المشاركة في هذه الجوائز الوطنية، لما لها من دورٍ كبيرٍ في تطوير منظومة العمل في الأمانة العامة للمجلس، وخاصَّة فيما يتعلق بالمرأة.