أكد نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، أن مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تعتز بخدمة القرآن الكريم واحتضان المسابقات القرآنية ورعايتها.

وأشار إلى رعاية جلالة الملك لمسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم الشهر الماضي في العاصمة الروسية، معرباً عن سعادته بما يحققه أبناء البحرين من نجاحات وجوائز عالمية في هذا المجال.

جاء ذلك لدى استقباله الخميس، أعضاء لجنة التحكيم بجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم، وضيف الشرف للجائزة هذا العام القارئ المعروف الشيخ الطبيب أحمد نعينع من جمهورية مصر العربية.


ونوه بما تشهده جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم من تطور ونجاح وتنافس شريف بين المتسابقين، منوهاً بما تبذله اللجنة المنظمة للمسابقة ولجنة التحكيم من جهود طيبة لإنجاح هذه المسابقة التي أصبحت تجتذب عشرات المشاركين والقراء من مختلف الدول.

فيما أشاد الضيوف بجهود البحرين في خدمة الكتاب العزيز ودعم القراء والحفاظ والدارسين، ورعاية المؤسسات والفعاليات المرتبطة بذلك، منوهين في الوقت نفسه بدور المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في هذا المجال. كما أعربوا عن تقديرهم لمعالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة على حسن الاستقبال، وعلى دعمه وتشجيعه لمثل هذه المسابقات.

وحضر اللقاء الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية خالد الشوملي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة سيد جنيد عالم فؤاد جاويد، وعضو مجلس إدارة المؤسسة حمد فؤاد محمد، ونائب رئيس مجلس الإدارة بجمعية خدمة القرآن الكريم عبدالعزيز رشدان، ورئيس اللجنة المنظمة للجائزة عبدالغني قحطان.