حسن عبدالنبي:

كشف مصدر لـ"الوطن" أن حجم المعروضات من جواهر ومقتنيات ثمينة في معرض الجواهر العربية 2017 بلغت 440 مليون دينار، حيث مثل حجم المعروض الخارجي منها 375 مليون دينار، فيما كان نصيب المعروض المحلي 65 مليون دينار.

وشارك في المعرض أكثر من 600 من العارضين المحليين والإقليميين والدوليين بعرض أحدث صيحات التصميمات الجديدة كليا، وأحدث مجموعاتهم الثمينة إلى جانب قطع الطبعة المحدودة حصرا في هذا الحدث.



وتوقعت شركة “يو بي إم” لإدارة المعارض العربية أن يختتم المعرض اليوم بحضور نحو 50 ألف زائر على مساحة المعرض التي تبلغ 21 ألف متر مربع.

إلى ذلك برز دزر مميز لـ "شؤون الجمارك" خصوصاً في إنهاء إجراءات المشاركين في معرض الجواهر العربية وتقديم كافة التسهيلات والخدمات التي تتعلق بدخول وتخليص بضائع المشاركين.

واستحدثت شؤون الجمارك هذا العام، قيام موظفيها بمراقبة حركة البيع في المعرض بالإضافة إلى إدخال معلومات البيع أولاً بأول، عكس العام الماضي حيث كان الإجراء إدخال المعلومات حال الانتهاء من المعرض.

كما أن "شؤون الجمارك"، خصصت 24 ساعة عمل لموظفيها لاستقبال العارضين وتأمين البضائع، وبمشاركة 29 ضابط جمارك يعملون بنظام النوبات، مضيفاً أن عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ حتى الآن 600 شركة من 30 دولة والعدد في تزايد.

ووزعت "شؤون الجمارك" هذا العام ملصق توعوي باللغتين العربية والإنجليزية للمشاركين في المعرض، يحتوى على معلومات حول النظم الجمركية لإقامة المعارض، إجراءات عملية استيراد البضائع بالإضافة إلى إجراءات إعادة تصدير البضائع، بهدف تعريف المشاركين بالإجراءات الجمركية وتسهيل عملية التخليص.