حسن عبدالنبي:

قال المدير الإقليمي لدار «فاشرون كونستانتين Vacheron Constantin»، ألكسندر شميت، أن دار الساعات الراقية الأقدم في العالم والمصنّعة لنحو 260 عاماً، تقدم من خلال مشاركتها ضمن جناح مركز البحرين للمجوهرات في معرض الجواهر العربية مجموعة ساعات جرى تصميمها حصريا لمنطقة الشرق الأوسط، من خلال نماذج صغيرة وكرونوغرافية بألوان بنية وذهبية مستوحاة من الرمال الصحراوية، الأودية وأشعة الشمس الساطعة في المنطقة.

وقال شميت إن المجموعة الحصرية من الساعات موجهة للناس الراغبين باقتناء ساعة فريدة من نوعها، تعطي الجميع انطباعا بالتميز والخصوصية، معربا عن تفاؤله بالسوق البحريني الذي يشهد طلبا قويا على ساعات دار فاشرون كونستانتين، وأضاف نحن نفتخر ونتشرّف جدّاً بإطلاق هذه المجموعة الفريدة من أحد أعرق علامات الساعات الفاخرة؛ ويأتي ذلك نتيجة سعينا المستمرّ لتقديم أرقى مجموعات الساعات والمجوهرات لعملائنا القيّمين في السوق البحريني والخليجي.


وتميّزت المجموعة من الساعات بالأناقة والعملية، ويقترن كل نموذج منها بتصاميم متنوعة من الأحزمة عيار 18 قيراطاً من الذهب الوردي أو مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، المطاط والجلد. ويتعزّز تصميمها من خلال آلية تبديل الأساور والأحزمة ما يجعلها الرفيق المثالي أثناء السفر.

وطوال أكثر من 260 عاماً، ابتكرت فاشرون كونستانتين موديلات فريدة ومتميزة، يقدمها حرفيو الساعات بناء على طلب هواة جمع القطع المميزة في قسم ما يعرف بـLes Cabinotiers. وهو تقليد في ﻋﺎﻟم ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﺎﻋﺎت الفاخرة، ﻳﺒﺘكر ﺳﺎﻋﺎت اﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ، تعكس ﺗﻘﻠيد جذور ﺿﺎرﺑﺔ في ﺘﺎرﻳﺦ العلامة الراقية.

وﻣﻊ أسلوب العرض والتشكيلة الرائعة، تشيد هذه المجموعة الجديدة التي عرضت في صالون الساعات الراقية 2017 في جنيف بأحد أعظم الاكتشافات الإنسانية ألا وهي مركزية الشمس.