بعث أحمد الملا رئيس مجلس النواب برقية تعزية ومواساة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بجمهورية مصر العربية الشقيقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للشعب المصري الشقيق في مصابه الأليم باستشهاد وإصابة العشرات من المصلين الأبرياء جراء الهجوم الانتحاري الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجداً في حي الروضة بمدينة العريش شمال سيناء اليوم.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن استنكاره وإدانته الشديدة لاستهداف بيت من بيوت الله وقتل المصلين، واصفاً هذا الحادث بالعمل الوحشي الذي يتنافي مع كافة القيّم الإنسانية والتعاليم الإسلامية والمواثيق الدولية، وأن مرتكبي هذا الهجوم تخلوا عن إنسانيتهم وأنهم لا فرق بينهم وبين مجرمي الحرب.

وأكد رئيس مجلس النواب عن تصامن مجلس النواب في مملكة البحرين مع مصر والوقوف إلى جانب كافة الإجراءات والتدابير الأمنية التي تتخذها السلطات المصرية في سبيل مواجهة مثل هذه الأحداث المؤلمة، في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومشدداً بأن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد مصر إلا قوة وعزيمة وإصراراً في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، ومواصلة مسيرة العمل والتنمية والاستقرار.


ودعا رئيس مجلس النواب المولى العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث رئيس مجلس النواب ببرقية تعزية مماثلة للسفيرة سهى إبراهيم رفعت الفار سفيرة جهورية مصر في البحرين.