كشف الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية سامي بوهزاع، عن استعداد الوزارة لطرح مشاريع إسكانية بوادي السيل وإسكان قلالي نهاية هذا العام، حيث تم الانتهاء من مرحلة إستصلاح الأراضي وإعتماد المخططات الهندسية للمشروعين، وجاري تقديم المستندات اللازمة لطرح مناقصة بناء المشروع.

جاء ذلك، خلال إجتماع عقده الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية مع الصندوق السعودي للتنمية مؤخراً لمناقشة آخر مستجدات المشاريع المدعومة من قبل الصندوق لتمويل المشاريع الإسكانية المدرجة ضمن برنامج التنمية الخليجي.

وقدم بوهزاع، إيجاز عن مراحل الأعمال المنجزة بمشروع المدينة الجنوبية التي تضم 1560 وحدة سكنية، ومشروع الرملي الإسكاني الذي يضم بناء 1263 وحدة سكنية متضمناً البنية التحتية.



وأشار بوهزاع إلى أن سير الأعمال في جميع المشاريع الاستراتيجية الممولة من قبل المملكة العربية السعودية الشقيقة كالمدينة الجنوبية ومشروع الرملي ووادي السيل وإسكان قلالي تشهد تسارعاً.

وأشاد بالدور الحيوي الذي يقوم به الصندوق السعودي للتنمية وتواصله المستمر مع وزارة الإسكان لتذليل جميع التحديات، وأن هذه المنحة المقدمة من الصندوق تعد دفعة قوية لتسريع وتيرة الإنجاز في المشاريع المدرجة في برنامج عمل الحكومة للسنوات المقبلة، والمنبثقة عن الأمر الملكي لجلالة الملك المفدى بإنشاء 40 ألف وحدة سكنية في أقصر مدة ممكنة.

وأعرب الوكيل المساعد لإدارة المشاريع عن تقديره لجهود الوزراة المتواصلة في تنفيذ توجيهات وزير الإسكان بتسريع عجلة تنفيذ المشاريع الإسكانية كافة التي تخطط لها الوزارة لتنفيذها في مملكة البحرين ضمن خطتها للسنواتِ المقبلة.