أكد نائب رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، أن مملكة البحرين أصبحت أنموذجاً في تمكين الشباب وتوفير بيئة مواتية لإنجازاتهم.

وأشاد، بالدعم والرعاية التي يحظى بها قطاعي الشباب والرياضة في البحرين من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأشار إلى أن ما وصلت إليه الرياضة البحرينية من مكانة مرموقة بين دول المنطقة، يعود بفضل دعم القيادة، وأن ما يتمتع به الشباب البحريني من عزيمة وإصرار ومثابرة في تحقيق الانجازات يعود إلى اهتمام القيادة بتنمية قطاع الشباب وتوفير كافة مقومات النجاح والازدهار له.


ونوه العسومي بما يحظى به الشباب البحريني من اهتمام بالغ في السياسات العامة برامج العمل الحكومية، مشيداً بدعم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وحرصهما على منح الشباب الإمكانيات والقدرات وتأهيله لممارسه دوره الحضاري في التنمية المستدامة التي تشهدها مملكة البحرين.

وأكد نائب رئيس البرلمان العربي أن البحرين أصبحت اليوم نموذجاً في دعم الشباب وتمكينهم، لما تقوم به من وضع أولوية قصوى لتلبية احتياجات الشباب للوصول إلى مجتمع متحضر قادر على استدامة عناصر التنمية والإنتاج والأداء.

وأشار إلى أن مملكة البحرين وضعت اهتماماً كبيراً بفئة الشباب على اعتبار أنها اللبنة الأساسية في المشروع الإصلاحي الذي استهله صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى منذ توليه الحكم في عام 1999.

وأشاد نائب رئيس البرلمان العربي بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، إلى تعجيل صرف مكافآت الإنجازات الى جميع مستحقيها من أصحاب الإنجازات الرياضية.

وأكد أن لسموه ومتابعته الحثيثة لكافة الفعاليات والمشاركات الرياضية والشبابية الأثر البالغ في تحقيق وحصد البحرين للعديد من الألقاب والمناصب والانجازات الكبيرة التي حققها شباب البحرين في كافة المشاركات الإقليمية والدولية.