نتعرف في زاويتنا اليوم على أهم الأطعمة التي تساعد في تحسين البشرة والمحافظة عليها، فجميعنا نريد الحصول على بشرة نضرة والحفاظ على نقائها ونضارتها، بل ونريد تحقيق هذه الأمنية بأسرع وأسهل الطرق، فنبدأ بالبحث عن أقنعة للوجه وغيرها من الوسائل، مثل الكريمات والأدوية والفيتامينات وغيرها.

لنجاح حصولك على هذه البشرة النقية، عليكِ الحفاظ على نوعية الأطعمة التي تتناولينها، والمواظبة على بعض الأطعمة لتكون في روتين الحياة اليومية، وتعود بالفائدة ليس على بشرتك فقط بل وعلى الجسم كله.

إليكِ بعض الأطعمة الطبيعية المتوفرة، والتي تساعدك عل نقاء ونضارة بشرتك وصحتك العامة أيضاً:



سمك السلمون: لما يحتويه من بروتينات وفيتامينات.

الثوم: على الرغم من أن رائحته المنفرة قد تجعلكِ مترددة في تناوله، إلا أن معرفة فوائده تساعدكِ في التغلب على هذه النقطة على الفور. فالثوم الخام من الأطعمة المهمة جداً لصحة جسمكِ وبشرتك. فهر يتفاعل مع الدم ويعملان على قتل أي بكتيريا أو فيروسات تسبب أي التهابات بالبشرة. ولكي تحصلي على الفائدة القصوى من الثوم يجب أن تتناوليه نيئاً. قطعيه على السلاطة أو مع الخضروات.

سمك الماكريل: يحتوى على مضادات الأكسدة.

الشاى الأخضر: ليس فقط يحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد على نضارة البشرة، بل أيضاً يعمل على بناء وتقوية جهاز المناعة وحروق دهون الجسم.

المكسرات: ويمكنكِ الاعتماد على المكسرات لحل واحدة من أشهر مشكلات البشرة شيوعا، وهي البثور. فهي تعوض الجسم عن النقص في المعادن كالزنك والسيلينيوم. كما أن تناول المكسرات بانتظام يعزز نسبة كرات الدم البيضاء في خلايا الدم بالجسم ومن ثم يزيد قدرتها على المقاومة. وتناولها أيضاً يمد الجسم بفيتامين (هـ) والمعادن التي تعتبر اساسية لنضارة البشرة. يمكنكِ تناولها كوجبة سناك.

البيض: يحتوى على البروتين والزنك وفيتامين "A ،D ،E"، ويعتبر صفار البيضة من أكثر أجزاء فائدة. "اقرأي أيضاً: فوائد القهوة في العناية بالبشرة".

النعناع: لا تستغربي.. لكن أبتت الأبحاث أن النعناع من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على نضارة نقاء بشرتك، ومن فوائده أيضاً يساعد في التخلص من الصداع.

المياه: من المعروف أن المياه من ضروريات الحفاظ على البشرة ووقايتها من الجفاف. وهي تعمل على إكسابها إشراقة ونضارة أيضاً. ويجب أن تعرفي أن من فوائد المياه أيضاً أنها تخلص الجسم من المواد السامة المختزنة به وتعزز وظائف المخ كما تعمل على تجديد الخلايا بشكل أفضل. وإذا لم تكوني من هواة شرب المياه بكميات كبيرة، جربي أن تضعي قطرات من الليمون عليها في بعض الأحيان.

أطعمة جديدة في حلقة الأسبوع القادم