أعلنت مؤسسة "إنجاز العرب"، وهي عضو في "جونيور أتشيفمنت وورلدوايد"، عن اختتام المسابقة السنوية الحادية عشرة لرواد الأعمال الشباب العرب السبت.

وكانت المسابقة قد أقيمت تحت رعاية وزارة التربية والتعليم المصرية بالشراكة مع هيئة السياحة المصرية، وضمت 80 من رواد الأعمال العرب الشباب الواعدين من 10 دول عربية ممن تنافسوا على ست جوائز في كل من المدارس الثانوية والجامعات، وثلاث جوائز خاصة برعاية فيديكس، مؤسسة سيتي وإم بي سي الأمل.

وقد كانت مشاركة البحرين بفريق ماجلة من مدرسة ابن خلدون الوطنية لفئة المدارس وفريق رويال كريترز من الجامعة الملكية للبنات لفئة الجامعات. وقد تأهل فريق ماجلة إلى 4 جوائز وهي: جائزة "خدمة العملاء المتميزة" المقدمة من "مؤسسة سيتي"، جائزة "أفضل شركة ذات أثر اجتماعي عن فئة المدارس"، جائزة أفضل منتج عن فئة المدارس وأيضا كانوا من ضمن المرشحين الثلاث الأوائل لجائزة "أفضل شركة طلابية – فئة المدارس للعام 2017"، كما تأهل فريق رويال كريترز لجائزة "إم بي سي الأمل لفئة الجامعات" وصنفوا من بين الثلاث الأوائل أيضا.


وحرصت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة – الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين على حضور المسابقة لمساندة الطلبة وتشجيعهم، وعلقت سموها على مشاركة طلاب المملكة: إننا نفخر كمؤسسة إنجاز البحرين بوصول طلبتنا إلى المراحل النهائية من مسابقة إنجاز العرب لرواد الأعمال الشباب، وإنه لمصدر سرور واعتزاز لما لمسناه وشهدناه من مثابرة واجتهاد من طلبتنا المشاركين، فقد كانوا خير من يمثل الوطن ويسعى لرفعتها.

وصرح رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إنجاز العرب" والرئيس التنفيذي للمؤسسة عاكف العقرباوي قائلًا: "إن مسابقة "إنجاز العرب" السنوية الحادية عشرة لرواد الأعمال العرب الشباب تدعم الطلبة من أجل تطوير ريادة الأعمال مدى الحياة والتفكير الإبداعي الذي سيتم تطبيقه طوال حياتهم المهنية. إن مؤسسة إنجاز لديها تاريخ طويل من الاستثمار في المواهب الإقليمية، ومنافسات رواد الأعمال العرب الشباب السنوية هي منصة أخرى تساعدنا على تعزيز عقلية ريادة الأعمال وبناء نظام بيئي مستدام لريادة الأعمال في المنطقة العربية و قد أشاد أيضا بقوة أداء فريقي البحرين، مشيرا إلى تميز مهاراتهم الريادية التي برزت من خلال تقديمهم لشركاتهم الطلابية".

يذكر أنه تم إطلاق مسابقة إنجاز العرب لرواد الأعمال الشباب في عام 2007 بهدف تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى الشباب العربي، بالإضافة إلى خلق فرص عمل في السوق وتحفيز الاقتصاد.

وتم تنظيم هذه المسابقة الإقليمية بالشراكة مع الكيانات العالمية والإقليمية المرموقة وهي فيديكس، إم بي سي الأمل، ومؤسسة سيتي، ومؤسسة بوينغ، وبدعم من الشركاء المحليين من مصر وهم بيبسيكو، وبنك مصر، وداو للكيماويات، ومؤسسة الألفي، وكريدي أجريكول، وأووبر، وفودافون، وفندق فورسيزونز القاهرة في النايل بلازا.