كشف الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان سامي بوهزاع، عن الانتهاء من مراحل عمليات الردم البحري والحماية الصخرية لمشروع مدينة شرق سترة، خلال اجتماع عمل عقده مع وفد من صندوق أبوظبي للتنمية، والذي شهد تقديم وزارة الإسكان عرضاً مرئياً مفصلاً حول مراحل التنفيذ ونسب الانجاز في مدينة شرق سترة.

وذكر أنه تم الإنتهاء من إعتماد 4 تصاميم معمارية لوحدات "شرق سترة" اتسمت بالطابع التقليدي المحلي، بالإضافة إلى تصميم واحد إضافي روعي في تنفيذه ذوي الإحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أن المشروع عند إكتماله سيوفر 3850 وحدة سكنية وعلى مساحة 253 هكتار، بمساحة أرض 190 متر مربع تقريباً ومساحة بناء 200 متر مربع تقريباً لكل وحدة سكنية بالإضافة إلى 600 قسيمة سكنية، لافتاً إلى إنه سيتم الشروع في تنفيذ المشروع متى ما توافرة الميزانيات.



كما تضمن العرض تطور العمل بالمدينة الشمالية، حيث قامت الوزارة بإستعراض مراحل العمل للمشاريع الممولة من قبل صندوق أبوظبي للتنمية، كمحطة معالجة الصرف الصحي التي تخدم المدينة الشمالية والقُرى المجاورة، والجسور التي تربط بين جزيرتي 13 و 14 وجسور السيارات والمشاة، وأعمال الصرف الصحي العميقة، وإيضاً تمويل بناء 2000 وحدة سكنية.

وعبر الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان عن شكره وتقديره إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على ما توليه من دعم مستمر في تمويل المشاريع الإسكانية.

وثمَّن جهود صندوق أبوظبي للتنمية لتعاونه المثمر مع حكومة مملكة البحرين متمثلة في وزارة الإسكان لإعمار المشاريع الإسكانية من خلال المنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر برنامج الدعم الخليجي، مؤكداً أن هذا الدعم أسهم بصورة فعالة في تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشاريع مدن البحرين الإستراتيجية.