اتفق المجلس الدولي للرياضة العسكرية واللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب العالمية العسكرية السابعة، التي ستقام في الصين العام 2019، على تخصيص مليون دولار كحد أدنى لمشروع التضامن العسكري لمساعدة الدول غير المقتدرة لضمان مشاركتهم وتحقيق رقم قياسي ومشاركة غير مسبوقة لجميع دول العالم.

وعلى هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للمجلس الدولي للرياضة العسكرية قام العقيد الركن عبدالحكيم الشنو، بجولة تفقدية برفقة أعضاء السيزم وعدد من المسؤولين العسكريين من القوات المسلحة الصينية، ومسؤولين من مدينة ووهان الى بعض المنشآت الرياضية والتي أنشئت حديثاً من أجل استضافة دورة الألعاب العالمية العسكرية.

وعبر الشنو عن سعادته بسرعة الإنجاز وبالمستوى المتطور والذي وصلت له استعدادات ووهان لهذه الاستضافة، معرباً عن اعتزازه بهذا الحدث الكبير والذي يسهم بشكل مباشر في تعزيز البنية الأساسية للمدن والدول المستضيفة، والتي تعزز من ثقافة المجتمعات المختلفة حول العالم بالرياضة عامة ودور السيزم والرياضة العسكرية خاصة والاستغلال الأمثل للرياضة في بناء المجتمعات الصحية السليمة وتمكينها من التعرف عن قرب بالمبادئ النبيلة والتي يتمتع بها السيزم والهدف الأسمى لتواجد تلك الجيوش المختلفة حول العالم في هذا المحفل الكبير لتجسيد مفهوم الصداقة عبر الرياضة.


يذكر أن الصين الشعبية خصصت 5 مليارات دولار
لإنشاء مدينة رياضية متكاملة من ملاعب ومراكز إعلامية وطرق وقرية أولمبية للاعبين وغيرها من المنشآت الاخرى الضرورية استعدادا لهذا الحدث تكفى لاحتواء أكثر من 12 ألف مشارك ومشاركة بينما يبلغ العدد المتوقع للدورة ما يقارب 10 آلاف مشارك ومشاركة من خلال 28 لعبة رياضية مختلفة.

كما خصصت اللجنة التنظيمية العليا جدول زمني مدروس لتدريب 47 ألف متطوع للوقوف على احتياجات ومتطلبات هذا الحدث الهام. كما اتفق المجلس الدولي للرياضة العسكرية واللجنة المنظمة العليا لدورة الالعاب العالمية العسكرية السابعة على تخصيص مبلغ مليون دولار كحد ادنى لمشروع التضامن العسكري لمساعدة الدول الغير مقتدرة لضمان مشاركتهم وتحقيق رقم قياسي ومشاركة غير مسبوقة لجميع دول العالم.

يشار إلى أن المبلغ المرصود مشروع التضامن العسكري يعد ضعف المبلغ والذي اعتمد لدورة الألعاب العالمية العسكرية السادسة والتي أقيمت بكوريا الجنوبية عام 2015
.