أعلنت بورصة البحرين، بالتعاون مع معهد البحرين للدارسات المصرفية والمالية "BIBF" الإطلاق الرسمي لـ"أكاديمية الاستثمار"، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة الوزير المسؤول عن بورصة البحرين زايد الزياني، وبحضور رئيس مجلس إدارة البورصة عبدالكريم بوجيري.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: "إن هذه المبادرة تتماشى مع استراتيجية البورصة الهادفة إلى تحقيق رؤية البورصة حول تعزيز الوعي بمختلف أدوات الاستثمار والتداول".

وأضاف "تعد الأكاديمية والتي يتم تقديمها بالتعاون مع BIBF واحدة من مبادراتنا الرئيسة لتعزيز الوعي الاستثماري واستهداف مجموعة واسعة من المهتمين على وجه الخصوص".


فيما قال مدير عام معهد "BIBF" د.أحمد الشيخ: "يتطلع المعهد ليكون في طليعة المساهمين في نقل المعرفة العملية والفعالة إلى جميع المشاركين في برامج المعهد حيث تعد أكاديمية الاستثمار مثالا على نشر فرص التدريب المهني حول التداول والاستثمار والادخار والتحويلات الأجنبية لكل من يحرص على معرفة الخيارات المتاحة للاستثمار والادخار ولتمكينهم من تحقيق أهدافهم الشخصية في خلق الثروة".

وتهدف أكاديمية الاستثمار، إلى إنشاء ونشر المعلومات الأساسية حول المنتجات والأدوات المالية وأساليب واستراتيجيات الاستثمار المتاحة للمستثمرين الأفراد والشركات في أسواق رأس المال عبر الموقع الالكتروني www.bibf.com/bahrainbourse.

كما تهدف الأكاديمية إلى بناء القدرات وتعزيز مكانة البحرين كمركز مالي للخدمات المصرفية بما يؤدي إلى تعزيز مكانة البحرين وجعلها كمركز فكري للتدريب والمعرفة. كما تقدم الأكاديمية ورشاً توعوية للعامة وشهادات احترافية بالإضافة إلى دورات تعليمية حول رأس المال وأهم المواضيع الدارجة في أسواق رأس المال.

وتستهدف الأكاديمية، شريحة واسعة من المهتمين بدءا بالطلبة ومرورا بالمستثمرين الأفراد والمستثمرين في المشاريع الصغيرة لتزويدهم بالمعرفة الأساسية بالمنتجات المالية واستراتيجيات الاستثمار، حيث ستوفر الأكاديمية شهادات احترافية مثل "Series 7" و "Series 79" ودورات عامة حول أسواق المال على حد سواء.

كما ستعمل أكاديمية الاستثمار، على تطوير المهارات والقدرات الأساسية في قطاع الاستثمار لتعزيز إمكانات أسواق رأس المال حيث يتطلع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لتدريب عدد كبير من المشاركين ونشر التوعية حول هذا القطاع باستهدافه للمستثمرين الهواة وذوي الخبرة على حد سواء كشريك تدريبي جدير بالثقة.