نظمت أمانة العاصمة حملة لإزالة المخالفات والتجاوزات البلدية استهدفت شارع الشيخ حمد وشارع صعصعة بمنطقة النعيم، تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن تشديد الرقابة وتعزيز الجوانب الإشرافية على المخالفات البلدية، حيث صادرت الشهر الجاري أكثر من 90 عربة لبيع المواد الغذائية و65 منصة عرض مخالفة.

ودعت أمانة العاصمة، إلى المبادرة بتصحيح الوضع والالتزام بالتعليمات والإرشادات التنظيمية البلدية تجنبا للمخالفات والغرامات، مشددة على أنها لن تتهاون مع المخالفين وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وبينت الأمانة أنه تم مصادرة تلك العربات، استناداً إلى قانون اشغال الطرق رقم (2) لسنة 1996 الذي يجيز لها الإزالة الفورية والمصادرة في المخازن التابعة لها مع اتاحة حق الاسترجاع للمالك حسب الإجراءات الإدارية المعمول بها في حالة المطالبات.


وذكرت أنها مستمرة في تنظيم حملات إزالة المخالفات في كافة مناطق المنامة بشكل يومي حيث تم تخصيص فريق معني بذلك بالتنسيق والتعاون مع شركة النظافة يعمل في أوقات مختلفة من اليوم ولا يقتصرعلى الفترات الصباحية فحسب بما يعزز من الأداء الحكومي للوزارة ويمنع التعدي على الأملاك العامة.

وأهابت أمانة العاصمة بكافة المواطنين التبليغ عن أي مخالفات بلدية سواء فيما يتعلق بالنظافة أو التعديات على الطريق العام أو الإعلانات المخالفةعبر الدخول على رابط النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل".