موسكو - أحمد عطا

ستكون أبراج الكرملين الشهيرة في العاصمة الروسية موسكو شاهدة يوم الجمعة المقبل على إجراء قرعة كأس العالم المقام بروسيا في صيف 2018.

إكسترا سبورت ( أول صحيفة عربية تصل قلب الحدث ) ستكون حاضرة عبر مراسلها أحمد عطا الذي سينقل أبرز الفعاليات التي تقام على هامش القرعة وهي الفعاليات التي تتضمن الكشف عن بوستر البطولة المقبلة وكذلك جولة لكأس العالم داخل العاصمة الروسية حيث سيلقي الروسي للمرة الأولى نظرة على كأس من بضعة كيلوغرامات من الذهب الخالص تساوي في القيمة أضعاف ثمنها.



بينما خصصت الفيفا للصحافيين الموجودين لتغطية القرعة أكثر من حدث منها حفل عشاء وكذلك جولة في ملعب لوجنيكي الشهير.

وسيكون النجم الإنجليزي المعتزل جاري لينيكر مقدم الحفل وهو الذي اعتاد مثل هذه الأجواء كونه مقدم الاستوديو الرئيسي في شبكة بي تي سبورت البريطانية وكذلك مقدم برنامج حصاد البريميرليغ الأسبوعي على شبكة BBC. وسيرافق نجم إنجلترا في كأسي عالم 86 و 90 الصحفية الروسية ماريا كوماندنايا ممثلة للبلد المستضيف.

وكونها البلد المستضيف، فإن مكان التصنيف الأول في المجموعة الأولى سيكون محفوظًا لمنتخب روسيا الذي قد يأمل كثيرون في التواجد معه في نفس القرعة كونه أضعف منتخبات التصنيف الأول الذي يضم حامل اللقب منتخب ألمانيا رفقة صاحب الرقم القياسي في الفوز بكأس العالم منتخب البرازيل وكذلك منتخبات الأرجنتين، بولندا، البرتغال، بلجيكا وفرنسا.

في التصنيف الثاني لن يتمنى أي منتخب التواجد في مجموعة إسبانيا التي عادت بقوة وبجيل جديد بعد كبوتي كأس العالم 2014 ويورو 2016 آملين التواجد مع منتخبات أقل شأنًا مثل بيرو أو المكسيك أو سويسرا، بينما ستكون منتخبات إنجلترا، أوروجواي، كولومبيا وكرواتيا رقمًا صعبًا في هذا التصنيف ما ينذر بمواجهات نارية منتظرة بين منتخبات التصنيف الأول والثاني.

التواجد العربي سيبدأ من التصنيف الثالث حيث تأمل مصر وتونس في الظفر بمجموعة سهلة نسبيًا بعد تجنب منتخبات شمال أوروبا السويد والدنمارك وآيسلندا المتواجدة معها في نفس التصنيف الذي يضم كذلك كلًا من إيران، السنغال وكوستاريكا.

ويبرز منتخب صربيا في التصنيف الرابع كأكثر منتخب يريد الجميع تجنبه بينما سيأملون في التواجد مع بنما التي ربما يراها كثيرون المنتخب الأضعف في البطولة، فيما ستأمل السعودية والمغرب في الظفر بمجموعة رحيمة بعد أن اضطرا للتواجد في هذا التصنيف الذي يضم أيضًا نيجيريا، اليابان، أستراليا وكوريا الجنوبية.