فالنسيا - روعة أبو عبده

تابعنا ليلة مشحونة بكل ما تعنيه الكلمة عاشتها مدينة فالنسيا، على وقع القمة التي جمعت بين الفريق صاحب المركز الثاني والمتصدر برشلونة في قمة الجولة الـ13 من الليغا.

وشهدت المباراة أحداثاً مثيرة للجدل بعدم احتساب هدف صحيح لبرشلونة بعد تجاوز الكرة خط المرمى، وأيضاً عدم احتساب ركلة جزاء لفالنسيا، إضافة إلى قيام جوردي ألبا ظهير برشلونة الحالي وفالنسيا السابق بإثارة الجماهير عندما احتفل بهدف التعادل.



***

فالنسيا صانع نجومية ألبا

استغنى قطاع الشباب في برشلونة عن ألبا، قصير القامة، لينتقل إلى نادي كورنيلا، وفي عام 2007 قام فالنسيا بدفع مبلغ لم يتجاوز 6 آلاف يورو لضمه وإحياء مسيرته من جديد.

لمع اسم ألبا مع فالنسيا، وتألق مع المنتخب الإسباني في يورو 2012، ليتعاقد معه برشلونة مقابل 14 مليون يورو، ويصبح نجماً في مركزه.

***

عض يد فالنسيا!

تسبب احتفال ألبا بحالة من الغضب بين جمهور فالنسيا داخل وخارج الميستايا كما رصدته إكسترا سبورت، حيث قال خوان بينزو وهو مشجع لفالنسيا "ألبا تم طرده من برشلونة وهو طفل، وتعاقد معه فالنسيا وبات نجمًا، واليوم يعض اليد التي ساعدته!".

وانتقلنا إلى جانب آخر من الميستايا وتحدث مشجع آخر وهو دافيد زاريغا "ألبا نسي فضل فالنسيا عليه وحاول استفزاز الجماهير.. إننا لا نحب تلك النوعية من اللاعبين".

وتابع "نرى كثيراً كيف يحترم اللاعبين أنديتهم السابقة حين يسجلون في شباكهم، حتى لو تلك الأندية لم تساعدهم في مسيرتهم، لكن فالنسيا ساعد ألبا وانتشله من العدم.. ومع ذلك قام بإثارة الجماهير بهذا الاحتفال".

أما عن رأيه في قدرة فالنسيا في المنافسة لآخر الطريق فقال مشجع آخر يدعى إيفان سانشيز "لقد أكدنا أمام برشلونة قدرتنا على مجابهة أي فريق مهما كان اسمه، حققنا التعادل مع ريال مدريد في مدريد وأمام برشلونة اليوم. فالنسيا سينافس حتى النهاية".