باريس - باسم بن وليد

يواصل باريس سان جيرمان الفرنسي مستوياته الخارقة، وهذه المرة بإلحاق الهزيمة بحامل اللقب موناكو بهدفين مقابل هدف في ملعب لويس الثاني، ليحقق صدارة مريحة وبفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

المنافسون لباريس لا يعرفون ما يجب القيام به لإيقافه، فالخطر يأتي من كل مكان في مواجهة مثلث هجومي لا يرحم الشباك.. فقد حقق الفريق الفوز في كل مبارياته، عدا اثنين، مسجلاً 45 هدفاً في 14 مباراة فقط.



ولا يخشى الباريسيون سوى من انهيارهم في المراحل الأخيرة، إضافة لبعض الثغرات الدفاعية، فإن كنا نتحدث عن امتلاك الفريق لأقوى خط هجوم، لكنه في المقابل لا يمتلك أقوى خط دفاع.

أهداف باريس سان جيرمان تتخطى الحواجز المحلية، الفريق غني بالزاد البشري من عناصر هجومية ساحقة، ودكة تعج بالأسماء، وبات يمتلك كل ما يلزم لتحقيق النجاح القاري، من زيادة خبرة وما إلى ذلك.

لكن بالتأكيد المنافسة الأوروبية لن تكون سهلة في مراحلها الحاسمة، بالنظر إلى مستوى مانشستر سيتي مع بيب جوارديولا، وصحوة ريال مدريد، أو تحدي إرنستو فالفيردي مع برشلونة.

في الجولة المنقضية من دوري أبطال أوروبا، رد النادي على هدف سلتيك المبكر بشكل قاسٍ.. ففي غضون 35 دقيقة كان قد سجل 3 أهداف، قبل أن ينهي المباراة بسباعية كاملة.

وصل باريس لـ24 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهو أعلى رقم من الأهداف لفريق في مرحلة واحدة في تاريخ البطولة.

وسيسافر باريس إلى بايرن ميونيخ في المرحلة الأخيرة، في أصعب اختبار حقيقي حتى الآن، لكنه حقق بالفعل فوزاً بثلاثة أهداف على بطل ألمانيا في مباراة الذهاب في "حديقة الأمراء" في سبتمبر، ما يمثل إشارة قوية على قدرتهم على خوض غمار أي تحدي أمام أي خصم.

ويبقى السؤال من يمكنه ترويض متصدر الليغ 1؟

بهذا الشكل فإن أول نجم لدوري أبطال أوروبا تستعد لتزين القميص الباريسي!

***

بلا منافس..

كان هناك ما يشبه الإجماع في أوراق الصحف الفرنسية على أن باريس بات فريقاً متفرداً بريادته، حتى ذهبت بعض الصحف للتأكيد على أن فريق المدرب أوناي إيمري بإمكانه الفوز بلقب الليغ 1، قبل أسابيع عديدة من نهاية المسابقة.

فصحيفة ليكيب على سبيل المثال عنونت "باريس سان جيرمان بدون منافس".

وسارت صحيفة باريسيان واسعة الانتشار على نفس النهج وقالت "مرة أخرى يثبت باريس أنه لا ينافسه أحد في الدوري الفرنسي".

***

كافاني سيد الهدافين

يمثل إدينسون كافاني رأس القوة الهجومية الضاربة للبي إس جي بتسجيله 16 هدفًا في الدوري و22 في مختلف المسابقات.

كافاني حالياً هو أفضل هداف في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، والمرشح الأول للفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

وكان كافاني قد سجل 35 هدفاً الموسم الماضي أيضاً لكنه فشل في الإنهاء في أعلى 3 في ترتيب الحذاء الذهبي، الذي فاز به ليونيل ميسي للمرة الرابعة في مسيرته، بـ37 هدفاً.