نظمت لجنة الصحة والسلامة المهنية بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين دورة فى الإسعافات الأولية بالتعاون مع معهد فرست بوكس، ودعم شركة بتلكو التي استضافت الدورة على مدار يومين بنادي الشركة، وتم تخصيص أحدهما للنساء.

وقال محمد عبدالله إن الدورة تهدف الى تأهيل كوادر قادرة على القيام بإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين لحين وصول الدعم الطبي مضيفا أن أهم ما يميز هذه الدورة هو تخصيص يوم لتدريب النساء على الإسعافات الأولية، حيث يولي الاتحاد الحر أهمية كبيرة لدور المرأة في كافة مواقع العمل، وقدرتها على تقديم الإسعافات الأولية الأولية وإنقاذ الأرواح جنبا إلى جنب مع الرجل.

وجاءت الدورة لتكمل مجموعة من الأنشطة الخاصة بالتنسيق مع لجنة شئون المرأة والطفل في الاتحاد الحر، التي تركز على تدريب وتثقيف المرأة العاملة وتعزز من الدور الهام الذي تضطلع به المرأة العاملة في مملكة البحرين.



وأوضح عبدالله أن الدورة تقدم شهادات دولية معتمدة من "فرست بوكس"، للمشاركين فيها وحرص الاتحاد الحر على أن تحصل الدورة على الاعتمادية الدولية، وعلى أن تشارك فيها المرأة العاملة، تقديرا لدورها وتفوقها في مجال الإسعاف والإنقاذ، وحاجة مواقع العمل لوجود كوادر نسائية لديها ثقافة الإسعافات الأولية والقدرة على التعامل مع الحالات التي تحتاج لتدخل المرأة.