شاركت اللجنة الأولمبية البحرينية في الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والذي عقد مؤخراً في المملكة العربية السعودية بوفد ترأسه الأمين العام عبدالرحمن عسكر وضم سكرتير مجلس إدارة اللجنة سمير عبدالقادر.

وخلال الاجتماع أجريت انتخابات مجلس إدارة الاتحاد للدورة الانتخابية الجديدة التي تستمر حتى عام 2021، حيث فاز الرئيس العام لهيئة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ بمنصب الرئاسة بالتزكية، فيما فاز كلا من الكولونيل حمد كالكبا مالبوم من الكاميرون بمنصب النائب الأول، وجنكيز حسين زاده من أذربيجان بمنصب النائب الثاني، واللواء أحمد محمد فولي من مصر بالنائب الثالث، والسيد نهاد أسطي من تركيا بالنائب الرابع.

بينما فاز بعضوية مجلس الإدارة كلا من قاضي شابول "بنجلاديش"، سالم موسوكي "أوغندا"، إندرا جمليا "إندونيسيا"، عمر دياني "السنغال"، سعيد عبدالغفار حسن "الإمارات"، إدريس أديكي "تشاد"، ناصر المجالي "الأردن"، عمار براهميه "الجزائر"، كما يضم المجلس كلا من هشام يوسف من مصر ممثلاً لمنظمة التعاون الإسلامي، اللواء جبريل الرجوب ممثلاً لفلسطين.


وصادقت الجمعية العمومية على إعادة تعيين كلا من محمد صالح القرناس من السعودية أميناً عاماً للاتحاد، وعبدالعزيز بن سعد الدلاك من السعودية أميناً للصندوق.

كما استعرض المجتمعون تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الاتحاد عن السنتين الماضيتين واستراتيجية تطوير الرياضة في الدول الإسلامية ومعاناة الرياضيين الفلسطينيين وسبل حلها، بالإضافة إلى استعراض التقرير المالي وخطة الاتحاد للعامين القادمين.

واستعرض الاجتماع، تقرير اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت مطلع العام الجاري في مدينة باكو الأذربيجانية. وتم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم للجمعية العمومية في تركيا العام 2019.