أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، على ضرورة وضع التصورات الوقائية الاستباقية لتعزيز الجاهزية الأمنية، داعياً سموه الجهات الأمنية إلى أهمية إيجاد البدائل والتصورات، خاصة من جانب تحديد مخارج للطوارئ في مناطق البر.

وترأس سموه الاجتماع الأمني الأسبوعي الذي يحرص من خلاله سموه على متابعة توافر كافة الاستعدادات وخطط العمل الأمنية المعززة لعناصر الأمن والسلامة في مختلف أرجاء المحافظة الجنوبية.

وأكد سموه على أهمية دراسة كافة الإمكانيات والتوقعات التي قد تحدث مع ضرورة وضع التصورات الوقائية والاستباقية التي تحول دون وقوعها لا قدر الله، موجهاً سموه ممثل الإدارة العامة للدفاع المدني الى ضرورة البدء في اقامة الحملات التوعوية عبر المطويات والمنشورات واللافتات الإرشادية في مختلف مناطق البر الدالة على مخارج الطوارئ والتعامل السليم مع حالات الحريق.


ونوه سموه في الوقت نفسة بأهمية وعي المخيمين ومرتادي البر باشتراطات السلامة والأمان الواجب اتباعها في مختلف الظروف والامكنة خلال الموسم والذي يعد المصد الأول لحيلولة دون وقوع ما يعكر صفو الغاية من موسم البر.

وحث سمو محافظ المحافظة الجنوبية خلال الاجتماع، الجهات الأمنية على ضرورة إيجاد البدائل والتصورات، خاصة من جانب تحديد مخارج للطوارئ في مناطق البر وتحديد وتهيئة مناطق إيواء تساهم في التعامل الفعال والبناء في حال مواجهة أي طارئ، مؤكداً سموه أهمية إقامة الحملات التوعوية والتثقيفية التي تبين للمخيمين ومرتادي البر المخاطر التي قد تحدث نتيجة لإهمال البعض منهم لشروط وإرشادات السلامة.

وأشاد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بيقظة وجهود رجال أمن مديرية شرطة المحافظة الجنوبية في إزالة مخالفات الباعة الجائلين في منطقة راس زويد، موجهاً سموه إلى تعميم إزالة كافة المخالفات بالتعاون مع الجهات المعنية في مختلف مناطق وارجاء المحافظة الجنوبية، وشدد سموه على ضرورة تكثيف المراقبة الأمنية للحد من القضايا الأمنية المتعلقة بالاعتداءات والسرقة في مدينة الرفاع.

ثم ناقش سمو محافظ المحافظة الجنوبية مع الحضور، المقترحات التي تعمل على تعزيز الخطط الأمنية الكفيلة بالحفاظ على مصالح المواطنين منها توزيع الكاميرات الأمنية واستكمال الإنارة في بعض المناطق التي تشهد ممارسات تتنافى مع القانون لينعم المواطنون في المحافظة بالسلامة والراحة والطمأنينة.