ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية الاجتماع الأمني الأسبوعي الذي يحرص من خلاله سموه لمتابعة توافر كافة الاستعدادات وخطط العمل الأمنية المعززة لعناصر الأمن والسلامة في مختلف أرجاء المحافظة الجنوبية، مشددا سموه على ضرورة تكثيف المراقبة الأمنية للحد من القضايا الأمنية المتعلقة بالاعتداءات والسرقة في مدينة الرفاع.

وأكد سموه أهمية دراسة كافة الإمكانيات والتوقعات التي قد تحدث مع ضرورة وضع التصورات الوقائية والاستباقية التي تحول دون وقوعها، موجهاً سموه ممثل الإدارة العامة للدفاع المدني إلى ضرورة البدء في إقامة الحملات التوعوية عبر المطويات والمنشورات واللافتات الإرشادية في مختلف مناطق البر الدالة على مخارج الطوارئ والتعامل السليم مع حالات الحريق.

ونوه سموه الى أهمية وعي المخيمين ومرتادي البر باشتراطات السلامة والأمان الواجب اتباعها في مختلف الظروف والأمكنة خلال الموسم والذي يعد المصد الأول لحيلولة دون وقوع ما يعكر صفو الغاية من موسم البر.


وحث سموه خلال الاجتماع الجهات الأمنية إلى ضرورة إيجاد البدائل والتصورات خاصة من جانب تحديد مخارج للطوارئ في مناطق البر وتحديد وتهيئة مناطق إيواء تساهم في التعامل الفعال والبناء في حال مواجه أي طارئ، مضيفاً سموه الى أهمية إقامة الحملات التوعوية والتثقيفية التي تبين للمخيمين ومرتادي البر المخاطر التي قد تحدث نتيجة لإهمال البعض منهم بشروط وارشادات السلامة.

وأشاد سموه بيقظة وجهود رجال أمن مديرية شرطة المحافظة الجنوبية في إزالة مخالفات الباعة الجائلين في منطقة راس زويد موجهاً سموه إلى تعميم إزالة كافة المخالفات بالتعاون مع الجهات المعنية في مختلف مناطق وأرجاء المحافظة الجنوبية.

وناقش سمو محافظ المحافظة الجنوبية مع الحضور المقترحات التي تعمل على تعزيز الخطط الأمنية الكفيلة بالحفاظ على مصالح المواطنين منها توزيع الكاميرات الأمنية واستكمال الإنارة في بعض المناطق التي تشهد ممارسات تتنافى مع القانون لينعم المواطنون في المحافظة بالسلامة والراحة والطمأنينة.